أخبار قطرمال و أعمال

7 ملايين طن سنوياً طاقة محطة البضائع بميناء حمد

تلبي محطة البضائع العامة في ميناء حمد التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 7 ملايين طن سنويا الاحتياجات المتزايدة للاقتصاد المحلي، كما تدعم نمو التبادل التجاري بين قطر والعالم، وقالت موانئ قطر ان محطة البضائع العامة مصممة للتعامل مع بضائع التخزين الجافة والمبردة ولديها القدرة على التعامل مع 7 ملايين طن من البضائع العامة مثل الآلات والصلب والشحنات غير المعبأة ومواد البناء والأسمدة ومنتجات البتروكيماويات ويلعب ميناء حمد بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم دورا هاما في الاقتصاد القطري باعتباره حلقة وصل حيوية في سلسلة التوريد العالمية .

وستكون محطة الحاويات الثانية التي هي قيد الانشاء اضافة حقيقية للميناء الذي بات يجذب شركات الشحن العالمية وموانئ قطر تدير المرافئ والأرصفة والموانئ الجافة ومحطات الحاويات والمحطات الأخرى، بما في ذلك محطات السفن السياحية. وتقوم بأعمال الإرشاد البحري وإرساء السفن وإدارة المساعدات الملاحية، بالإضافة إلى عمليات الشحن، وتفريغ ومناولة وتخزين البضائع على أنواعها والحاويات.

كما يقع ضمن نطاق عمل الشركة تطوير الموانئ البحرية والخدمات ذات الصلة وفقا لأعلى معايير الجودة والأمن والسلامة المتعارف عليها دولياً.

وتجدر الإشارة إلى أن ميناء حمد هو بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم، ويعد أحد أهم الموانئ التي تديرها شركة موانئ قطر، والتي تضم أيضا ميناء الدوحة وميناء الرويس، وبفضل الموانئ الثلاثة تلعب “موانئ قطر” دورا محوريا في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال دعم التنويع الاقتصادي، وتعزيز مسيرة الاستيراد والتصدير.

المصدر :- جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close