أخبار قطرمال و أعمال

44 شركة لم تلتزم بقرار حظر العمل بالأماكن المكشوفة في قطر

رصدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية 44 مخالفة خلال الفترة 4-9 يونيو/حزيران الجاري، منوهة باتخاذها الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة.

وحسب بيان للوزارة اليوم الأحد، تواصل الوزارة حملاتها التفتيشية متمثلة بإدارة تفتيش العمل؛ بهدف التأكد من التزام الشركات بالقرار الوزاري رقم 17 لسنة 2021، بشأن الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الإجهاد الحراري في مواقع العمل المكشوفة خلال فترة الصيف.

وكشفت أن إجمالي الشركات التي خالفت القرار منذ بداية فترة حظر العمل في الأماكن المكشوفة بلغ 98 شركة والمحددة بتاريخ 1 يونيو/حزيران 2021.

يشار إلى أن القرار يحدد ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو  أماكن العمل المكشوفة وفي غير أماكن العمل المظللة والمزودة بالتهوية، خلال المدة من 1 يونيو/حزيران إلى 15 سبتمبر/أيلول من كل عام، بحيث لا يجوز مباشرة العمل في الفترة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

وصرحت الوزارة بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة لأحكام القرار، التي تعمل معظمها بقطاع المقاولات (صيانة المباني)، في مناطق المنتزة، مدينة خليفة، الوكرة والوكير، السيلية، الخريطيات، الريان الجديد، عين خالد، أم صلال محمد؛ لوسيل، الدفنة، مريخ والمشاف.

Related Articles

Back to top button
Close
Close