مال و أعمال

39.7 مليون ريال أرباح مرحلية لـ”بلدنا” القطرية..وتوصية بتوزيعات نقدية

سجلت شركة بلدنا بالفترة المنتهية في 31 مارس/ آذار السابق أرباحاً مرحلية بقيمة 39.7 مليون ريال قطري، مع التوصية بتوزيع أرباح مرحلية.

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر أمس الاثنين، بلغ العائد على الوسطي المرجح للسهم 0.063 ريال قطري للسهم الواحد.

واجتمع مجلس الإدارة بالأمس لمناقشة واعتماد البيانات المالية المرحلية المراجعة للشركة، والنظر في توزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن الفترة المنتهية بتاريخ 31 مارس/ آذار 2020.

وبناءً على ذلك قرر مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية بقيمة 40 مليون ريال قطري، ما يعادل 0.021 ريال قطري للسهم الواحد، كما حدد القرار تاريخ استحقاق الأرباح المرحلية ليكون يوم الخميس الموافق 7 مايو/ أيار 2020.

يشار إلى أن رأسمال شركة بلدنا يبلغ 1.90 مليار ريال، موزعاً على أسهم بنفس العدد؛ إذ تبلغ القيمة الاسمية للسهم ريالاً واحداً.

وخلال الشهر الجاري، أقر مساهمو بلدنا في اجتماع العمومية غير العادية تعديل النظام الأساسي للشركة، لتمكينها من توزيع أرباح مرحلية، وذلك بإضافة مادة تسمح بذلك.

وتنص المادة على أنه: “يجوز بموجب قرار من مجلس الإدارة، توزيع أرباح مرحلية للمساهمين مالكي أسهم الشركة بتاريخ الاستحقاق، على أن يحدد القرار تاريخ الاستحقاق، وفقاً للنظم واللوائح المعمول بها لدى الهيئة والسوق المالي، وذلك إذا ما تبين لمجلس الإدارة، بأن ذلك التوزيع له ما يبرره”.

وكانت شركة بلدنا أدرجت للتداول في بورصة قطر بقطاع البضائع يوم 11 .ديسمبر/ كانون الأول 2019

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close