أخبار قطرتعليمكورونا
Trending

أرسال الاختبارات التجريبية لطلبة الثانوية العامة

الاختبارات عبر MS Teams

أرسلت وزارة التعليم والتعليم العالي ممثلة في إدارة تقييم الطلبة، تعميماً يفيد بتوفير الاختبارات التجريبية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2019-2020 إلى المدارس، وذلك في إطار تهيئة طلبة الصّف الثاني عشر لاختبارات الشهادة الثانويّة العامّة.

وأكدت الوزارة انه ضماناً للاستفادة القصوى من هذه الاختبارات، يجب أن تقوم إدارات المدارس بنشر الاختبارات في منصّة التعلّم عن بّعد MS Teams، وإشعار الطّلبة وأولياء الأمور بذلك عبر وسائل التواصل المتّبعة في المدارس.كما وجهت الوزارة المدارس بضرورة قيام معلمي المواد بإجراء مناقشات مع الطّلبة والإجابة عن استفساراتهم، بما يضمن اكتسابهم الخبرات والمعارف المستهدفة في الاختبارات التجريبيّة.

وشددت التعليم على قيام إدارات المدارس بالعمل على نشر إجابات الاختبارات في منصّة التعلّم عن بّعد MS Teams بعد ثلاثة أيّام من نشر الاختبارات، وذلك لإعطاء الفرصة للطلبة للتدريب والحلّ الذاتي، مع ضرورة قيام المدارس بأي إجراءات أخرى تراها المدرسة مناسبة، ومن شأنها أن تسهم في إكساب الطّلبة مهارات التعامل مع الاختبارات النهائية. وتوقعت إدارة التوجيه التربويى ان تقوم إدارات المدارس بمتابعة الإجراءات التي اوصت بها الوزارة، حيث سيقوم موجهو المواد الدراسيّة بالتواصل مع منسقي الموادّ لتقديم الدّعم اللازم لتلك الاختبارات الهامة التي تقوم باعداد الطلاب استعدادا لاختبارات اخر العام للشهادة الثانوية.

وأكد عدد من مديري المدارس لـ”الشرق” أنه تم التواصل مع الطلبة وأولياء الأمور فور إرسال الاختبارات التجريبية على منصة MS Teams، للاستفادة من الاختبارات لمعرفة شكل الاختبار النهائي وعدد الأسئلة، وتدريب الطالب على حل الاختبار في الزمن المحدد، كما تم توجيه المعلمين بوضع الإجابات النموذجية للاختبارات عقب 3 ايام. لافتين إلى أن معايير جميع الاختبارات من حيث عدد الأسئلة تم تخفيفها، لتتناسب مع الوقت المحدد لكل اختبار.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close