أخبار قطرمال و أعمال

وزير الدولة لشؤون الطاقة يجدد التزام قطر بالعمل على تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الكهرباء

شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري العربي للكهرباء في دورته الاستثنائية التي عقدت اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بوفد برئاسة سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة.

وصرح سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، بأن اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الكهرباء يأتي في توقيت دقيق يستوجب تبادل الرؤى والخبرات وتوحيد الجهود بين الدول الأعضاء بهدف تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الكهرباء، لاسيما في هذه الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم.

وأضاف سعادته: “تكللت جهود الدول العربية وبمشاركة دولة قطر بموافقة الوزراء العرب في هذا الاجتماع على الاتفاقية العامة واتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء بما يفتح آفاقا جديدة من التعاون والتنسيق العربي وتعزيز التكامل بين الدول العربية وتحقيق تطلعات شعوبها في النهضة والتقدم والازدهار”.

وجدد سعادته التزام دولة قطر بالعمل على تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الكهرباء، إيمانا من قيادتها الرشيدة بالدور الفعال لقطاع الكهرباء في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الوطن العربي.

وتم خلال الاجتماع عرض ومناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، والموافقة على الاتفاقية العامة واتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء.

و شارك في الاجتماع سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء /كهرماء/.

يذكر أنه قد سبق الاجتماع الوزاري، الاجتماع الثاني عشر للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية والذي عقد عن بعد يوم أمس /الأحد/ بمشاركة دولة قطر، حيث رفع للمجلس أهم التوصيات بشأن السوق العربية المشتركة للكهرباء.

المصدر :- جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close