أخبار قطرسياسةعربى ودولى

وزيرة الدفاع والخارجية اللبنانية لـ الشرق: أولوياتنا منع انهيار لبنان وكسر العزلة الخليجية العربية

 

أكدت سعادة السيدة زينة عكر نائب رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع والخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية  أن “الدعوة اليوم مفتوحة الى كل الدول العربية الشقيقة والدول الغربية الصديقة للإسهام في حشد الدعم مجدداً من أجل إنقاذ لبنان، وكلنا ثقة أن هذه الدعوة مستجابة دائماً”.

وقالت نائب رئيس الوزراء في حوار خاص لـ الشرق إن قطر لم تقصر يوماً تجاه لبنان، والتضامن العربي من قبل جميع الأشقاء يترجم سريعاً حيث يكون رد الفعل العربي فورياً في كافة الأزمات، مشيرة إلى أن الأولوية في هذه المرحلة هي الوقوف الى جانب لبنان لمنع الانهيار والمساهمة في كسر العزلة الخليجية العربية على لبنان ولم الشمل العربي لا سيما الخليجي تحت مظلة الجامعة العربية.

ولفتت إلى أن تشكيل الحكومة في لبنان في أسرع وقت والعمل على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة من شأنه تحقيق الاستقرار سياسياً وإقتصادياً في الوقت الذي يعاني فيه من أزمات.

وأوضحت أن الأفرقاء السياسيون يعملون ما بوسعهم من أجل تبديد الخلافات السياسية الحادة للتوصل الى توافق على صيغة حكومية قادرة على إيجاد مخارج للأزمة الراهنة وتفتح الباب أمام المجتمع الدولي والعربي لمساندة لبنان.

كما نوهت نائب رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع والخارجية والمغتربين إلى أن قطر لم تقصر يوماً تجاه لبنان، والتضامن العربي من قبل جميع الأشقاء يترجم سريعاً حيث يكون رد الفعل العربي فورياً في كافة الأزمات.

 

المصدر : جريدة الشرق

Related Articles

Back to top button
Close
Close