شركات قطر

نائب رئيس مجلس إدارة مجوهرات المفتاح: أميرنا أمير الإنسانية .. ونحن وكلاء لأكثر من 50 علامة تجارية

تعتبر المجوهرات بحلتها الأنيقة وطلتها الجذابة على اختلاف تصاميمها رمزًا هامًا وحسًا فنيًا وإبداعيًا يُحاكي الذوق الرفيع وعندما نتحدث عن مجوهرات تجمع بين الأصالة والعراقة والأناقة والحداثة فإننا نتحدث عن مجوهرات المفتاح وخبرة تمتد لأكثر من ثلاثين عامًا في هذا المجال.

مجلة “عيون قطر” استضافت السيد عبدالله المفتاح نائب رئيس مجلس إدارة (مجوهرات المفتاح)

1. إذا تحدثنا عن عالم المجوهرات والساعات فأكثر من ثلاثين عاما خبرة في هذا المجال ومسيرة مكللة بالنجاحات والإنجازات ماذا تقول عنها؟

مضى على مسيرتنا ثمانية وثلاثون عامًا، ابتدأنا بمحل متواضع ضمن محلات السلام بالدفنة، وبعد فترة انتقلنا إلى مركز المفتاح بشارع السد، وعملنا بجد على تطوير مجوهرات المفتاح كي تكون شركة رائدة بسوق قطر، بأن عقدنا من الاتفاقيات مع العديد من ماركات الساعات السويسرية الذائعة الشهرة عالميًا وكذلك مع العديد من ماركات المجوهرات ذات النوعية الجيدة، الأوروبية منها والآسيوية أيضًا، وها نحن اليوم أصبحنا شركة تتصدر عدد زيارات الزبائن في تسعة فروع لها بالدوحة إضافة إلى معرض الدوحة السنوي للمجوهرات والساعات، ولدينا ورشة خاصة يعمل فيها نخبة من المهنيين لخدمة الزبائن لما بعد البيع.

2. شاركتم في فعاليات النسخة السابعة عشر لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات واستقطب جناح مجوهرات المفتاح زوار المعرض من مواطنين ومقيمين ولاقى إقبالًا كبيرًا حدثنا عن تلك المشاركة المميزة؟
النسخة السابعة عشر لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات كانت جيدة جدًا من حيث عدد الزوار الذين استقبلناهم في موقعنا داخل صالة المعارض، وكذلك بالنسبة لمردود المعرض المالي، وقد استقبلنا الزوار من العديد من الجنسيات التي كانت في زيارات سياحية لدولة قطر، ناهيك عن المواطن، وكذلك المقيمين من مختلف الأطياف، وكان عدد الزوار يتروح ما بين 997 إلى 1317 زائر يوميًا، معرض المجوهرات والساعات لسنة 2020 كان ناجحًا بكل المقاييس.

3. كما هو معروف مجوهرات المفتاح لا يقتصر مشاركتها في معرض الدوحة للمجوهرات وإنما لديكم مشاركات عالمية بارزة؟

نشارك في العديد من المعارض الدولية للمجوهرات والساعات، بصفتنا باحثين عن كل منتج جديد ومميز، يكون معروضا فيها، نشتري الجديد والمميز لإغناء فروع شركتنا بكل بموديلات المجوهرات والساعات لتقديمها لكافة زبائننا بالدوحة، ونزور بشكل سنوي معرض بازل في سويسرا، معرض هونج كونج، معرض فيتشنسا في إيطاليا، معرض بانكوك ومعارض أخرى.

4. أكثر من 50 علامة تجارية تمتلكها مجوهرات المفتاح حدثنا عنها؟

نعم لدينا ما يتجاوز الخمسون علامة تجارية، منها الساعات السويسرية ومنها المجوهرات، الساعات كلها تأتي من الصناعة السويسرية، أما المجوهرات فمنها الإيطالية والسويسرية والفرنسية والآسيوية والبحرينية، ونعمل مع كل موردينا حول العالم بمحبة وتفاهم.

5. ماذا عن المصنع الخاص لديكم لصناعة القطع المميزة من المجوهرات والذي يضم أمهر العاملين في هذه الصناعة الثمينة؟

نحن شركاء في عدة مصانع دولية للمجوهرات في كل من إيطاليا وهونج كونج، هذه المصانع تقوم بتصنيع المجوهرات وفقا لمواصفات التصنيع السويسرية والإيطالية، حيث نقوم بتصنيع الطلبيات الخاصة تلبية لزبائننا الذين يطلبون مثل تلك التوصيات، أما في الدوحة فلدينا ورشة لصيانة المجوهرات والساعات بعد البيع، يدير هذه الورشة مجموعة من الفنيين المهرة ذوو الخبرة الطويلة بعالم المجوهرات والساعات.

6. كيف تعاملتم مع فيروس كورونا والإجراءات التي اتخذتموها مع الموظفين لديكم؟

منذ بدء الشركة قبل 38 عامًا، نتعامل مع موظفينا من منطلق اننا عائلة واحدة جميعنا، تعاملنا مع جائحة كورونا بتبيان كل إجراءات الوقاية والعمل بموجبها، وبعدها نفذنا تعليمات حكومتنا الرشيدة بإغلاق محلاتنا في المجمعات التجارية بشكل فوري وطلبنا من موظفينا البقاء في بيوتهم وأخذ الحذر والحيطة بأقصى ما يستطيعون وعدم التجول في المدينة كي تكون حماية لأنفسهم من هذا المرض السيء وحماية لعائلاتهم الكريمة، وأيضا مشاركة فعالة منهم في حماية المجتمع وعدم تفشي المرض داخل دولتنا قطر الحبيبة على قلوبنا.

7. كيف ترى الإجراءات والقرارات المتخذة من قبل سمو الأمير والحكومة القطرية تجاه الازمة العالمية ودعمه للقطاع الخاص في دولة قطر.

سمو أميرنا المفدى هو أمير الإنسانية، إذ أرسل للعديد من الدول المساعدات الطبية اللازمة لمساعدة تلك الدول على محاربة مرض الكورونا والانتصار عليه، وله العديد من مواقف الشهامة والمحبة في كل مناسبة دولية. اما في قطر، فدعمه للقطاع الخاص بمبلغ 75 مليار ريال إنما تعبير عن حبه الرائع لبلده وشعبه ودعمه للاقتصاد كي لا تكون علينا أية ضائقة مالية أو اقتصادية، وذلك حفاظا على البلد وأهله والمقيمين به، أطال الله عمر اميرنا المفدى والأسرة الحاكمة الكريمة، ووفق حكومتنا الرشيدة لما هو خير الوطن وأهله.

8. هل تأثرت مبيعاتكم جراء الظروف الراهنة وهل لديكم استراتيجية خاصة بالبيع عن طريق مواقع الأونلاين؟

بطبيعة الحال ولأسباب ليست بخافية على أحد، تأثرت مبيعاتنا سلبيا بما يقارب الـ60 بالمئة، ونقوم بالتواصل مع زبائننا لتلبية حاجاتهم في أي وقت يريدون، ولدينا فريق متخصص ومتمرس لهذه المهمة.

9. مجوهرات المفتاح اسم له جذور ما بين عراقة الماضي وجمال الحاضر برأيك ما الذي يميز مجوهرات المفتاح عن غيرها في السوق القطرية؟

تُعدد الاختيارات، إذ يستطيع الزبون أن يجد العدد الكبير من الاختيارات أمامه ومن كل نوع مجوهرات يريد، وتعدد الإبداعات المتجسدة في مجوهرات، هذه الإبداعات تأتينا من عدة ثقافات، منها الأوروبية، والآسيوية، والشرق اوسطية إضافة إلى المجوهرات التي تأتينا من ثقافة خليجية وإسلامية، وأسعار منتجاتنا المتساهلة إذ لدينا اسعار تراعي جميع طبقات المجتمع وجميع القدرات الشرائية للمواطنين والمقيمين، ما يميزنا أيضًا هو تعاملنا السهل مع زبائننا إذ أننا نسهل الأمور عليهم ولا نقوم بتعقيدها لدى تواجدهم في محلاتنا ويشعر زبائننا بهذا التعامل ويعربون بين الفينة والأخرى عن سرورهم بالتعامل معنا وعن ثقتهم بنا، وثقة الزبائن بجودة منتجاتنا وثقتهم باسمنا، وكذلك خدمة ما بعد البيع التي تعطي ثقة تامة للزبون أننا نستطيع عمل الصيانة اللازمة وتأمين قطع الغيار لمجوهراته وساعاته مهما مر الزمن على تاريخ الشراء، تقديم الحلول المتكاملة فيما يخص مجوهراته القديمة حيث أننا نقدم للزبائن الراغبين بتغيير موديلات مجوهراتهم، فريقا من الرسامين المبدعين ليساعدوهم على خلق رسومات لموديلات جديدة نقوم بتصنيعها لهم بعد موافقة الزبون، وانتشارنا في كافة أنحاء الدوحة، إذ لنا تسعة فروع موزعة في كل مدينة الدوحة من قطر مول إلى الوكرة إلى اللاجونا مول وما بين كل هذه الأماكن.

 

Related Articles

Back to top button
Close
Close