كورونا

ميركل: فيروس كورونا لم ينته بألمانيا.. ومخاوف من موجة ثانية

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم السبت، من أن وباء كورونا لم ينته بعد، حيث أثار التفشي الإقليمي للفيروس مخاوف من موجة ثانية.

وقالت ميركل في خطابها الأسبوعي عبر الإنترنت، إن إعادة الاقتصاد الأوروبي إلى المسار الصحيح هو هدفها الأساسي مع تولي ألمانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل، لكنها شددت على أن الجميع يتشاركون المسؤولية في اتباع قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة والنظافة بينما يتم تخفيف قواعد الإغلاق.

وجددت السلطات الألمانية الإغلاق في منطقة غربية يبلغ عدد سكانها حوالي 500 ألف شخص الأسبوع الماضي بعد أن ثبتت إصابة حوالي 1300 عامل مسلخ بكورونا، وذلك في محاولة لمنع انتشار المرض عبر المنطقة.

وسجلت ألمانيا ما يقرب من 195 ألف إصابة بفيروس كورونا وحوالي 9 آلاف حالة وفاة فقط، مع تعافي أكثر من 177 حالة، وفقًا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.

وقالت ميركل إن “الخطر الذي يشكله الفيروس لا يزال جديا. من السهل أن ننسى لأن ألمانيا تجاوزت الأزمة بشكل جيد حتى الآن، لكن هذا لا يعني أننا محميون، وأننا تجنبنا المخاطر؛ ليس هذا هو الحال، كما يتضح من هذه التفشي الإقليمي للفيروس “.

ويعتزم مشجعو نادي شالكه الألماني لكرة القدم التظاهر في وقت لاحق اليوم في الملعب ضد رئيس النادي كليمنس توينيس، الذي تمتلك إحدى شركاته المسلخ حيث بدأ تفشي المرض. وتم تسليط الضوء على مكان العمل وظروف معيشة العمال المهاجرين في المنشأة بعد تفشي المرض.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close