مال و أعمال

منحة بقيمة 63 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل مشاريع للطاقة في فلسطين

أعلن البنك الدولي اليوم، عن منحة جديدة بقيمة 63 مليون دولار لتمويل مشاريع بقطاع الطاقة في فلسطين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن البنك الدولي، وافق الليلة الماضية على منحة بقيمة 14 مليون دولار، تضاف إلى منحة بقيمة 49 مليون دولار من الشركاء في الصندوق الائتماني متعدد المانحين للشراكة الفلسطينية من أجل تنمية البنية التحتية، والذي يضم كلا من: الدنمارك وهولندا والنرويج وفرنسا وفنلندا والسويد وكرواتيا والبرتغال والمملكة المتحدة وأستراليا.

والمنحة الجديدة جزء من برنامج متعدد المراحل لتعزيز استدامة الأداء والبنية التحتية والموثوقية في قطاع الطاقة الفلسطيني، بغرض تحسين الأداء التشغيلي والمالي لمؤسسات قطاع الكهرباء.

وقال البنك الدولي، في بيان، إن المرحلة الأولى من البرنامج ستركز على إقامة بنية تحتية جديدة وإعادة تأهيل البنية التحتية القائمة لتحسين استمرارية إمدادات الكهرباء وتسهيل الربط الكهربائي على نحو أفضل مع إسرائيل والأردن. كما ستدعم تركيب أنظمة قياس متطورة مع التركيز على وضع حلول للمجتمعات المحلية الأفقر وخفض الخسائر غير الفنية بسبب السرقة والزبائن غير المسجلين.

وسيولي البرنامج اهتماما خاصا للفجوات بين الجنسين، حيث ستعزز آلية تمويل الطاقة الشمسية المتاحة للأسر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في غزة الدعم للأسر التي تعولها السيدات وسيتم توسيعها لتغطي الضفة الغربية.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close