أخبار قطرعربى ودولى

مجلة الدبلوماسي تبرز مراسم توقيع الاتفاق التاريخي في الدوحة بين الولايات المتحدة وطالبان

صدر العدد ” 45″ من مجلة “الدبلوماسي” التي يعدها المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية في حلة جديدة باللغتين العربية والانجليزية.

وركز العدد الجديد لمجلة “الدبلوماسي” على اتفاق إحلال السلام الشامل في أفغانستان، وتضمن متابعة للاتصالين الهاتفيين اللذين جريا بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وفخامة الرئيس الدكتور محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية.

وتناولت المجلة مراسم توقيع الاتفاق التاريخي في الدوحة بين الولايات المتحدة وطالبان، ومتابعة حديث سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لقناة الجزيرة عن التحديات التي واجهت الوساطة القطرية في سبيل تحقيق السلام.

وأجرت المجلة مقابلة مع سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، التي أكدت على أن دولة قطر باتت شريكاً فاعلاً وموثوقاً به للأمم المتحدة في مواجهة التحديات.

كما حاورت المجلة سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، الذي تطرق إلى الدور الفاعل لدولة قطر في المنظمات الدولية.

وخصصت المجلة ملف العدد للمنظمات الدولية، وتناولت أهداف وبرامج عدد من أبرز المنظمات الدولية وعلاقاتها مع دولة قطر.

واحتوت المجلة على عدد من الموضوعات المهمة المتنوعة والأبواب الثابتة.

 

 

المصدر : جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close