سياحة وسفركورونا

للمواطنين والمقيمين.. القطرية تعلن عن باقات العطلات المُعفاة من الحجر الصحي إلى دولة أوروبية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن باقات عطلات للمواطنين والمقيمين في قطر مُعفاة من الحجر الصحي إلى أثينا وميكونوس في اليونان، بتخفيضات تصل إلى 40%.

وقالت في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر مساء اليوم الأحد: يسر القطرية للعطلات أن تعلن عن باقات العطلات المُعفاة من الحجر الصحي إلى أثينا وميكونوس. وسيتمكن المواطنون القطريون والمقيمون في دولة قطر من السفر بأمان للاستمتاع بعطلة لا تُنسى في اليونان خلال فصل الصيف.

وأوضحت أن هناك شروط للاستفادة من هذا العرض من بينها أن يكون عُمر المسافر أكثر من 16 عاماً وأن يكون تلقى الجرعة الثانية من اللقاح لمضاد لفيروس كورونا “كوفيد 19” في قطر ومر عليها ما لا يقل عن 14 يوماً ولا تزيد عن 6 أشهر قبل العودة إلى قطر، مشيرة إلى أنه يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً مرافقة البالغين، لكنهم سيخضعون للحجر المنزلي عند العودة إلى قطر.

وأعلنت القطرية الخميس الماضي أنها سستأنف رحلاتها إلى ميكونوس في موسم الصيف بالتزامن مع استعدادات الجزيرة اليونانية للترحيب بالزوار مرة أخرى، حيث تخطط الناقلة القطرية لتشغيل 3 رحلات أسبوعيا إلى ميكونوس، وستتيح الرحلات الجديدة الفرصة أمام المسافرين من اليونان لزيارة أكثر من 35 مدينة في آسيا والشرق الأوسط.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية “لقد أطلقنا أولى رحلاتنا إلى جزيرة ميكونوس في شهر مايو 2018، وقد أثبتت هذه الرحلات أنها ذات شعبية كبيرة لدى المسافرين، واضطررنا بسبب انتشار الوباء العالمي إلى تعليق هذه الرحلات في الصيف الماضي، إلا أنه يسعدنا معاودة تشغيلها الآن والعمل على مساعدة اليونان في جهودها في مجال السياحة”.

وأضاف “ستحافظ الخطوط الجوية القطرية على تطبيق أعلى المعايير، كما أننا نتطلع إلى مواصلة توفير أفضل تجربة ممكنة لمسافرينا في جميع أنحاء العالم، وتعزيز دورنا في المساعدة على تعافي قطاع الطيران التجاري”.

من جانبه، قال هاري ثيوهاريس وزير السياحة اليوناني:” نحن فخورون بالترحيب بعودة رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى /ميكونوس/، كما أنه لمن دواعي سرورنا أن نكون ضمن قائمة برنامج وجهات الصيف للناقلة القطرية، ويأتي استئناف هذه الرحلات في ظل هذه الأوقات العصيبة، حيث نبذل أقصى جهودنا في سبيل إعادة فتح أبوابنا بأمان من جديد أمام السياح”.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر بناء شبكة وجهاتها حيث تسير رحلاتها حاليا إلى ما يزيد عن 130 وجهة عالميا، وفق جدول منتظم وقوي مع رحلات يومية أو أكثر إلى العديد من المدن العالمية.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close