أخبار قطركورونا

للقادمين من الدول المنخفضة الخطورة.. تعرف على الحالة الصحية في تطبيق احتراز وموعد إجراء المسحة

قدمت وزارة الصحة شرحا للحالة الصحية في تطبيق احتراز للقادمين من الدول المنخفضة الخطورة، وذلك في إطار جهودها في مكافحة فيروس كورونا وتوفير كافة الأجوبة لجميع الأسئلة وخاصة فيما يتعلق بتطبيق احتراز الذي يعتبر الوسيلة الأساسية والموثوقة في تتبع آخر مستجدات فيروس كورونا في قطر.

وزارة الصحة قالت في تغريدة على حسابها بموقع تويتر أن تطبيق احتراز للقادمين من الدول المنخفضة الخطورة يتحول إلى اللون الأصفر خلال مدة الحجر الصحي المنزلي سبعة أيام.

ومن ثم يترتب عليهم إجراء مسحة في اليوم السادس ولا يتغير لون الحالة الصحية لديهم إلى اللون الأخضر إلا في حال إجراء المسحة وظهور نتيجة سلبية للفحص والتحقق منها.

وأشارت الوزارة إلى أنه يرجى ملاحظة أن القادمين من الخارج لا يمكنهم إجراء المسحة قبل اليوم السادس من الحجر الصحي.

كما شددت الوزارة على أن هذه الخطوات تسهم في تقليل خطر إعادة نشر الفيروس عبر القادمين إلى دولة قطر ونقله إلى أفراد المجتمع.

وسيقدم تطبيق “احتراز” خاصية جديدة في منتصف سبتمبر الجاري لدعم الأشخاص الخاضعين للحجر المنزلي، استمراراً للمميزات التي يقدمها منذ بدء العمل به في أبريل الماضي وإلزام جميع المواطنين والمقيمين بتثبيته على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب في 22 مايو الماضي.

ومن ميزات الخاصية الجديدة لدعم الأشخاص الخاضعين للحجر المنزلي، أنه في حال كان الشخص المحجور يسكن في منطقة لا تتوفر فيها اللوحة الزرقاء التي تتضمن العنوان الوطني.

أو في حال رغب الشخص في الخضوع لحجر في موقع مختلف عن مكان سكنه المسجل فإن التطبيق يتيح لهؤلاء الأفراد استخدام خاصية الخريطة لتحديد موقع الحجر الصحي، ويمكن للأفراد اختيار موقع الحجر المنزلي لمرة واحدة وبعد الاختيار لأول مرة يتم إقفال الموقع الذي تم اختياره طوال فترة الحجر الصحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق