مال و أعمال

كيو إنفست مستشاراً مالياً لـ كيوتيرمينالز

أعلن “كيو إنفست”، البنك الاستثماري الرائد في قطر، أنه لعب دور المستشار المالي لشركة “كيو تيرمينالز”، التي تتولى إدارة وتشغيل الموانئ القطرية، في اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حصة 99.99٪ في ميناء أكدنيز التركي من شركة “جلوبال بورتس القابضة”، أكبر مشغل مستقل للموانئ البحرية في العالم.

وفي معرض تعليقه على صفقة الاستحواذ، قال السيد نيفيل بيسيت، الرئيس التنفيذي لشركة “كيو تيرمينالز”: “يعد ميناء أكدنيز محطة انطلاق استراتيجية مهمة ستدعم مسيرة توسعنا في تركيا، لذلك سنلتزم بتطوير وإدارة وتشغيل الميناء وفق أعلى مستويات الكفاءة والأمان. ونود أن نشكر مستشارنا المالي كيو إنفست، شريكنا في هذا الإنجاز، على دعمه ومساعدته القيمة في توجيه كيو تيرمينالز وتقديم كافة الإرشادات اللازمة لإنجاح عملية الاستحواذ”.

من جانبه، قال السيد تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لبنك “كيو إنفست”: “يشكل النجاح اللافت الذي حققته هذه الصفقة الدولية شهادة دامغة على الجهود الكبيرة التي بذلتها الأطراف المعنية كافة. ويسعدنا تقديم استشاراتنا لشركة كيو تيرمينالز، ونتطلع إلى توطيد شراكتنا معها لإنجاز المزيد من الصفقات المستقبلية”.

وأضاف: “على الرغم من التحديات الراهنة، يواصل كيو إنفست تنويع محفظته الاستثمارية وترسيخ موقعه الرائد من خلال مجموعة مميزة من الصفقات الناجحة. وتعد تركيا من الأسواق الاستراتيجية الأساسية بالنسبة لمجموعتنا، لذلك فإنني على ثقة تامة بأننا وبدعم من سجلنا المتميز وفريقنا عالي الكفاءة وواسع الخبرة واستراتيجيتنا الناجحة في العمل عبر الأسواق الدولية، سنواصل دعم المستثمرين في الوصول إلى فرص استثمارية واعدة خلال الأشهر المقبلة”.

وقاد السيد حسين فخر الدين، رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية، والسيد كان غوكلو، رئيس “كيو إنفست تركيا”، جهود “كيو إنفست” لدعم شركة “كيو تيرمينالز” في أول صفقة استحواذ دولية لها خلال جميع مراحل الصفقة، وتعليقاً على دوره في قيادة هذه الصفقة الناجحة، علّق السيد حسين فخر الدين قائلاً: “يسعدنا في كيو إنفست أن نقدم الاستشارة المالية لشركة كيو تيرمينالز في أول عملية استحواذ دولية لها. وفي هذه المناسبة، نود أن نهنئ الفريقين على جهودهما الكبيرة لتوقيع هذا الاستحواذ رغم التحديات العالمية السائدة حالياً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق