كورونا

فلسطين.. تمديد حالة الطوارئ شهرًا لمواجهة كورونا

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة طوارئ من جديد في الأراضي الفلسطينية، تبدأ بتاريخ اليوم 5/5/2020 ولمدة ثلاثين يوما، لمواجهة استمرار تفشي جائحة “كورونا”.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، أعلن ليلة الأحد/ الإثنين، أنه رفع توصية الى الرئيس محمود عباس، تقضي بتجديد حالة الطوارئ لمدة شهر.

جاء ذلك عقب اجتماعات ترأسها رئيس الوزراء، مساء الأحد، ضمت لجنة الطوارئ الوطنية، وقادة الأجهزة الأمنية، واللجنة الوبائية التابعة لوزارة الصحة، والتي رأت بضرورة تجديد حالة الطوارئ لمدة شهر.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء الاثنين، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” بمحافظة الخليل، ليرتفع عدد إصابات اليوم إلى 10.

وأوضحت الكيلة، في بيان صحفي، أن الإصابات الجديدة توزعت كالتالي: 6 في السموع، وإصابة واحدة في مدينة الخليل، وإصابة في الظاهرية.

وأشارت إلى أن الإصابات سجلت لدى 3 عمال و5 مخالطين، مضيفة أنه بتسجيل الإصابات الجديدة فإن الحصيلة الإجمالية في فلسطين ترتفع إلى 532 إصابة.

ودعت جميع المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتجنب الزيارات العائلية والإفطارات الجماعية، للحد من انتشار الفيروس.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close