سياسة

شيخ بالأسرة الحاكمة الإماراتية يدعو مطربا إسرائيلياً إلى زيارته وإحياء حفل في أبوظبي

تتسارع وتيرة التطبيع بين إسرائيل والإمارات على كافة الاصعدة والمستويات دون خجل ولا استحياء، حيق دعا أحد أفراد الأسرة الحاكمة الإماراتية مطربا إسرائيليا إلى زيارته في أبو ظبي، وتقديم حفل غنائي خاص هناك، وسط تسارع خطوات التطبيع بين الجانبين بعد أيام من إعلانهما إقامة علاقات دبلوماسية.

هيئة البث الإسرائيلية الرسمية قالت إن الشيخ حمد بن خليفة بن محمد آل نهيان دعا المطرب الإسرائيلي “عومير أدام” إلى زيارته، معتبرة ذلك”نتاجا غير تقليدي” لاتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، الذي أعلن قبل ٣ أيام وفقا للجزيرة نت.

وسبق أن بعث المطرب الإسرائيلي قبل شهور رسالة إلى قادة الإمارات، شكرهم فيها على مساعدتهم للجالية اليهودية (عدد أفرادها نحو 1500) في بلادهم،حيث نشر حساب “اسرائيل بالعربية”، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو تقدم فيه “آدم” بالشكر لرئيس الإمارات “خليفة بن زايد آل نهيان”، وحاكم دبي “محمد بن راشد آل مكتوم”، على تعاونهم مع (إسرائيل) والجالية اليهودية.

من جانبه، قال “عوفر مناحيم” مدير العلاقات العامة للمطرب الإسرائيلي “أعرب عومير عن تقديره لمساعدة بن خليفة ودعمه الاستثنائي للمعبد والجالية اليهودية (في الإمارات) مما كان له صدى إيجابي للغاية”.

يذكر ان نشطاء ومغردون انتقدوا مرواغة نظام أبوظبي في وصف اتفاق التطبيع بأنه اتفاق “سلام” وكأن الإمارات كانت في حرب مع الكيان الصهيوني طول السنوات الماضية، قائلين إن ما حدث هو فقط إخراج التعاون الكامل مع إسرائيل من الخفاء إلى العلن.

وكان بيان مشترك للولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وإسرائيل، الخميس، قد ذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، اتفقوا على “تطبيع كامل” للعلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

المصدر :- جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close