صحةكورونا

سفارتنا في أنقرة: فحص PCR للمواطنين أقل من 18 عاما لدى وصولهم إلى تركيا

قالت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية التركية إنّ المواطنين الذين تقل أعمارهم عن (18 عامًا) سيتم طلب نتيجة PCR سلبية منهم، لدى وصولهم إلى تركيا قادمين من الدوحة.

 

جاء ذلك في تغريدة للسفارة على حسابها الرسمي في “تويتر” قالت فيها: “إلحاقًا بتغريدتنا السابقة تلفت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية التركية نظر مواطنيها الكرام إلى أنّ المواطنين الذين تقل أعمارهم عن (18 عامًا) سيتم طلب نتيجة PCR سلبية منهم، لدى وصولهم إلى تركيا قادمين من الدوحة”.

 

وكانت السفارة غرّدت أمس الثلاثاء قائلةً، “تلفت سفارة قطر لدى تركيا نظر مواطنيها الكرام إلى أنه ابتداءً من 1 يونيو 2021 سيتم إعفاء فئتين من المواطنين القادمين من الدوحة إلى تركيا من فحص الـPCR على النحو التالي:
1-    المسافرون الذين يبرزون شهادة تثبت حصولهم على التطعيم على أن يكون قد مضى على أخذهم للجرعة الثانية 14 يوماً.
2-    المسافرون الذين يبرزون شهادة تثبت شفاءهم من فيروس كورونا خلال آخر 6 أشهر.

 

وأضافت: “علماً أنه قد يتم إخضاع القادمين عشوائياً لفحص PCR عند الوصول إلى تركيا، منوهة إلى استمرار العمل بهذه الإجراءات حتى 30 يونيو الجاري وبعدها يتم تقييم الوضع بحسب المستجدات، نظراً لأن الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا تتغير باستمرار بحسب تطور الحالات وانتشار الفيروس”.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في وقت سابق، عن سلسلة قرارات جديدة لتخفيف القيود المفروضة في إطار مكافحة جائحة كورونا، موضحاً أن حظر التجول سيستمر من الإثنين إلى السبت طوال شهر يونيو من العاشرة مساء حتى الخامسة صباحاً.
وأشار، بحسب وكالة الأناضول، إلى أن المطاعم ستقدم خدماتها على الطاولات بين السابعة صباحا والتاسعة مساء وفق ضوابط محددة، وستواصل خدمة التوصيل للمنازل حتى منتصف الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق