أخبار قطرمال و أعمال

رمز القطرية على ألف رحلة داخلية للخطوط الأمريكية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية انطلاق المرحلة الأولى من شراكتها الإستراتيجية مع الخطوط الجوية الأمريكية، وذلك مع وضع رمز الخطوط القطرية على الرحلات الداخلية للناقلة الأمريكية، مما سينعكس إيجاباً بتعزيز شبكة وجهاتها وإتاحة المئات من خيارات السفر الجديدة أمام مسافريها. وستدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ على مراحل على مدار الأسابيع المقبلة؛ ولدى اكتمالها، سيظهر رمز الخطوط الجوية القطرية على أكثر من 1000 رحلة داخلية للخطوط الجوية الأمريكية.

وقد تمّ طرح تذاكر السفر لهذه الرحلات للحجز، مع تشغيل أول رحلة رمز مشترك ضمن هذه الاتفاقية مؤخراً في 17 مايو الجاري، وستتيح المرحلة الأولى من اتفاقية الرمز المشترك لمسافري الخطوط الجوية القطرية إمكانية الحجز للسفر على متن رحلات الخطوط الجوية الأمريكية إلى شبكة وجهاتها المحليّة المتعددة عبر شيكاغو ودالاس إلى 200 وجهة. ومن هذه الوجهات: ميامي وهيوستن، وأتلانتا وديترويت ومينيابوليس/سانت بول، وسياتل وسان فرانسيسكو. وستتم إضافة مدن جديدة، من ضمنها وجهات في أمريكا الوسطى والكاريبي، بناءً على الموافقات الحكومية .

وقال السيد سايمون تالينغ سميث، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: “تعتبر اتفاقية الرمز المشترك هذه بمثابة الخطوة الأولى في تجديد شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع الخطوط الجوية الأمريكية. كما تأتي هذه الاتفاقية للتعبير عن مدى ثقتنا بالمستقبل، وعن مدى حرصنا على أنه حتى وخلال هذه الأوقات العصيبة فإننا لا ندخر جهداً لتعزيز تجربة السفر للملايين من مسافرينا. وبوصفنا اثنتين من أقوى شركات الطيران على مستوى العالم، فإننا على يقين أننا سنتجاوز التحديات الماثلة أمامنا، وسنكون بموقع يمكّننا من الاستمرار بتوفير الخدمات الأفضل والأكثر مرونةً وأماناً على مستوى العالم لمسافرينا الذين منحونا ثقتهم”.

من جانبه قال السيد فاسو راجا، نائب أول الرئيس لاستراتيجية شبكة الوجهات في الخطوط الجوية الأمريكية: “يسرّنا إبرام هذه الاتفاقية مع الخطوط الجوية القطرية، التي نتطلّع لاستقبال مسافريها على رحلاتنا المحلية. وسنواصل تركيز جهودنا للمحافظة على سلامة مسافرينا وفريق عملنا والمجتمعات التي نخدمها خلال هذه الأوقات العصيبة. إن هذه الخطوة ما هي إلا بداية لشراكة متينة، ومستقبل مشرق نتطلع إليه وسيشمل التوسّع الإضافي لهذه الشراكة الاستراتيجية وضع رمز الخطوط الجوية القطرية على رحلات الخطوط الجوية الأمريكية المتجهة إلى أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية وأوروبا، ووضع رمز الخطوط الجوية الأمريكية على رحلات الخطوط الجوية القطرية من أمريكا إلى الدوحة ومنها إلى العديد من الوجهات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وستواصل كلتا الناقلتين البحث عن الفرص التي تسمح للخطوط الجوية الأمريكية بتشغيل رحلاتها بين أمريكا وقطر، بالإضافة إلى عدد من المبادرات التجارية والتشغيلية المشتركة لتعزيز هذه الشراكة المتجددة، وتواصل الخطوط الجوية القطرية تسيير 150 رحلة مجدوَلة في الأسبوع إلى أكثر من 30 وجهة حول العالم. وأعلنت الخطوط القطرية مؤخراً عزمها على البدء بتشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم. وتخطط الناقلة لتسيير رحلاتها إلى 80 وجهة قبل نهاية شهر يونيو. وبنت الناقلة الوطنية لدولة قطر جسوراً من الثقة مع المسافرين وشركاء الأعمال والحكومات والمطارات حول العالم كشريك موثوق كان متواجداً في هذه الأزمة من أجلهم. ومع خططها لتوسيع شبكة وجهاتها وتعزيز شراكاتها مع شركات الطيران الأخرى، فإن الخطوط الجوية القطرية في موقع يسمح لها بمواصلة تحقيق هدفها المتمثل بكونها شركة الطيران التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها.

 

 

 

المصدر : جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close