أخبار قطرصحةكورونا

رئيس خلية احتراز: دوريات في الفرجان لمنع التجمعات خلال العيد

أكد المقدم مسعود جمعان القحطاني رئيس خلية احتراز بمركز القيادة الوطني أن هناك خطة وقائية حتى لا تحدث تجمعات خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك وأن الدوريات ستقوم بالمرور على جميع المناطق والأحياء السكنية.

وأشاد خلال برنامج الغبقة على تلفزيون قطر مساء الإثنين بتجاوب الجمهور التقيد كبير من الجمهور بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” في المجتمع، وهو ما أدى إلى انخفاض أعداد الإصابات، مشدداً على أن الاستمرارية في تطبيق الإجراءات الاحترازية يسهم بشكل أكبر في تجاوز هذه المرحلة والوصول إلى بر الأمان.

وقال إنه منذ بداية الجائحة حرصت وزارة الداخلية بكافة إداراتها على بذل جميع الجهود لدعم وزارة الصحة لمكافحة تفشي هذا الوباء. وكشف عن تكثيف الدوريات، والدوريات الراجلة في المجمعات التجارية والأماكن العامة، مضيفاً: المصلحة العامة أهم خلال هذه الفترة.. الجمهور أصبح واعياً بأن التقيد بالإجراءات الاحترازية فيه مصلحة للمجتمع بشكل عام.. إسهامك كفرد في التقيد بالإجراءات الاحترازية يحقق مصلحة للجميع.

وذكّر أن القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء مازالت سارية حتى تاريخ موعد الرفع التدريجي للقيود، مضيفاً: التجمعات لا تزال ممنوعة في الأماكن المغلقة، والمسموح فقط بتواجد 5 أشخاص في الأماكن المفتوحة يكونوا حاصلين على اللقاح، ضرورة ارتداء الكمام عند الخروج في الأماكن العامة، التباعد الاجتماعي، التأكد من تحميل تطبيق احتراز، عدم تواجد أكثر من 4 أشخاص في المركبة باستثناء العائلات، من خلال اتباع هذه الإجراءات الاحترازية بإذن الله سنتجاوز فترة العيد بسلام.

وكشف عن تكثيف الدوريات، والدوريات الراجلة في المجمعات التجارية والأماكن العامة، مضيفاً: المصلحة العامة أهم خلال هذه الفترة.. الجمهور أصبح واعياً بأن التقيد بالإجراءات الاحترازية فيه مصلحة للمجتمع بشكل عام.. إسهامك كفرد في التقيد بالإجراءات الاحترازية يحقق مصلحة للجميع.

وطالب الجمهور بالتقيد بالإجراءات خاصة خلال فترة العيد، قائلاً: وضعنا خطة لأجازة عيد الفطر المبارك تشمل انتشار الدوريات في جميع أماكن الدولة لمراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتعمل على مدار الساعة، مضيفاً: الشق الثاني هو أننا نعول على وعي الجمهور خلال الفترة الحالية، فترة العيد هي فترة زيارات ولكننا نطالبهم بتجنب الزيارات والأماكن المزدحمة والحرص على التباعد الاجتماعي والتقيد بارتداء الكمام لأنه خلال هذه المرحلة أن تسهم بشكل كبير في الدخول في مراحل الرفع التدريجي للقيود، محذراً من أنه إذا لم يحدث الالتزام بالإجراءات ستزيد الإصابات.

وقال إن سوف يكون هناك دوريات لمراقبة التجمعات والزيارات الاجتماعية، مجدداً التذكير بأن الزيارات الاجتماعية والتجمعات في الأماكن المغلقة ممنوعة، والمسموح فقط هو 5 أشخاص يكونوا مطعمين في مكان مفتوح، مشدداً على أن التقيد بالإجراءات الاحترازية مهم.. وإنه إذا تم رصد أي مخالفة ستُتخذ الإجراءات حيالها.

ووجّه كلمة إلى الجمهور مؤكداً أن التقيد بالاجراءات مهم وهو وواجب وطني ودور مجتمعي مهم خلال الفترة الحالية وتقيدهم خلال فترة العيد سيسهم في تجاوز هذه المرحلة والوصول إلى مرحلة الرفع التدريجي للقيود ونرجع للحياة الطبيعية.

ورداً على سؤال ما إذا حدث تجمعات في العيد وهناك من أراد التقدم بشكوى؟ أوضح المقدم مسعود القحطاني أنه لا يوجد رقم مخصص حالياً لخلية احتراز، وإنه إذا كان هناك بلاغ طارئ فإن الاتصال يكون عبر الرقم 999 وستتجاوب الدوريات مع البلاغ، مضيفاً: وضعنا خطة وقائية حتى لا تحدث تجمعات، الدوريات ستقوم بالمرور على جميع المناطق والأحياء السكنية والتأكد من عدم وجود تجمعات.

Related Articles

Back to top button
Close
Close