سياسة

رئيس الوزراء الإسرائيلي: نعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة للإمارات عبر الأجواء السعودية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين ، إنه يسعى ويعمل من أجل تأمين رحلات طيران مباشرة من مطار بن غوريون في اللد إلى الإمارات عبر الأجواء السعودية ، ليؤكد ما نقلته صحيفة “إسرائيل اليوم” عن شخصية إماراتية رفيعة المستوى أن السعودية وافقت على أن تمر الرحلات الجوية من تل أبيب إلى أبوظبي من فوق أراضيها.

عوفير جندلمان المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية نقل في تغريدة على حسابه بموقع تويتر عن نتنياهو الذي أدلى باتصريحات في مطار بن غوريون،، أن اسرائيل تعمل على السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى دبي وأبوظبي عبر الأجواء السعودية، وذلك على خلفية اتفاق السلام الذي تم الإعلان عنه، قبل أيام بين الإمارات وإسرائيل وفقا لموقع محطة سي إن إن.

وأضاف جندلمان نقلا عن نتنياهو أيضا أن “هذا سيغير وجه الاقتصاد الإسرائيلي”، “نتوقع حجما هائلا من الاستثمارات والسياحة من الطرفين”، مختتما تغريدته بالتأكيد على أن “الإماراتيين معنيون جدا بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل” .

وفي ذات السياق تداول مغردون خرائط نشرها تطبيق “فلايت رادار 24” المعني بمتابعة حركة الطيران يظهر طائرة مدنية انطلقت من “تل أبيب” إلى دبي عبر الأجواء السعودية.

وأمس الأحد كشف نتنياهو في بيان له أن “الاتفاق لا يفرض على إسرائيل الانسحاب من أي أراض”، موضحا أنه اتفاق قائم على السلام مقابل السلام، مشيرا إلى إن الاتفاق “سيفتح الباب أمام تعاون علني كامل بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة الأمن والاستثمار والتجارة والسياحة والطاقة والصحة والزراعة والبيئة”. وذلك بحسب وكالة سبوتنيك.

كما أكد عندما سُئل في مؤتمر صحفي، الخميس الماضي، عما إذا كان اتفاق التطبيع يتضمن وقف ضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة والأغوار الفلسطينية، قال نتنياهو: “تلقينا طلبًا بالانتظار مؤقتًا من الرئيس ترامب. إنه تأجيل مؤقت. لم يتم إزالته من على الطاولة، أقول لكم ذلك .

المصدر :- جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close