كورونا

دول شرق أسيا تحافظ على الوضع الآمن في مواجهة كورونا

ما بين هبوط وارتفاع نسبي، يظل الوضع في دول شرق أسيا أكثر هدوءا مقارنة بالكثير من دول أوروبا وأمريكا فيما يخص مواجهة فيروس كورونا، حيث يتم التعامل معه من قبل حكومات تلك الدول باهتمام خوفا من تفشيه.

529 إصابة جديدة بإندونيسيا

سجلت إندونيسيا 529 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت، ليصل عدد الحالات الإجمالي إلى 17025.

وقال أحمد يوريانتو المسؤول في وزارة الصحة في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، إن إندونيسيا سجلت أيضا 13 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 إلى 1089.

وأوضح يوريانتو، أن بلاده فحصت 135726 شخصا.

11 وفاة بالفلبين

كما أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم السبت، عن تسجيل 11 وفاة بفيروس كورونا و214 إصابة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 12305 معظمها في العاصمة في حين وصل عدد الوفيات إلى 817. وأشارت الوزارة إلى أن عدد المتعافين من المرض بلغ 2561 بعد تعافي 101.

وبدأت الفلبين افي تخفيف إجراءات العزل العام في العاصمة ومدن كبرى أخرى لتشغيل الاقتصاد تدريجيا بعد تضرره بإجراءات الحجر الصحي.

17 إصابة بماليزيا

سجلت ماليزيا 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم السبت، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 6872.

وأعلنت السلطات الصحية هناك عن حالة وفاة جديدة واحدة ليصل الإجمالي إلى 113.

وكانت الحكومة الماليزية قالت، إنها سترفع حظرا مفروضا على صلاة الجماعة في المساجد  قبل عيد الفطر في إطار تخفيف تدريجي لإجراءات الإغلاق العام التي تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا.

يأتي هذا بعد إعادة فتح العديد من الأنشطة التجارية في ماليزيا.

وقال ذو الكفل محمد البكري وزير الشؤون الدينية، إن العاصمة كوالالمبور ستكون ضمن مناطق ستسمح بصلاة الجماعة على ألا يتجاوز عدد المصلين 30 شخصا.

ويستثنى من هذا القرار 12 ولاية تطبق قوانينها الخاصة فيما يتعلق بالشؤون الدينية لكن الوزير صرح بأنه يمكنهم اتخاذ إجراءات مماثلة إذا رغبوا في ذلك.

إصابة أكثر للمهاجرين بسنغافورة

فيما قالت وزارة الصحة في سنغافورة اليوم السبت، إنها رصدت 465 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالي إلى 27356 حالة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن غالبية الإصابات الجديدة لعمال مهاجرين يعيشون في أماكن مبيت خاصة بهم.

وقالت، إن من بين المصابين أربعة ممن يحملون الإقامة الدائمة.

كمبوديا بلا مصابين

وقالت وزارة الصحة في كمبوديا، اليوم السبت، إن آخر مريضة بفيروس كورونا المستجد تعافت وغادرت المستشفى، لتصبح الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا بلا أي إصابات، لكنها حثت المواطنين على الاستمرار في توخي الحذر.

وأضافت الوزارة في بيان أنه لن يتم تخفيف القيود المتعلقة بالفيروس بما في ذلك إغلاق المدارس والفحوص التي تجرى عند نقاط الدخول الحدودية والحجر الصحي للقادمين من الخارج.

ومنذ ظهور المرض في الصين ثم انتشاره في سائر أنحاء العالم لم تسجل كمبوديا سوى 122 إصابة بالفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 دون أي وفيات. وأصاب المرض أكثر من 4.5 مليون شخص في العالم كما أودى بحياة نحو 300 ألف منذ يناير/ كانون الثاني.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close