عربى ودولى

حظر حزب الله في ألمانيا

حظرت السلطات الألمانية، اليوم الخميس، أنشطة حزب الله اللبناني على أراضيها وصنفته منظمة إرهابية. وبذلك تنضم ألمانيا لعدة دول تحظر أنشطة الحزب.

ونفذت الشرطة مداهمات واعتقالات في ألمانيا لأشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في الجماعة، فيما يعتقد مسؤولون أمنيون أن عدد أعضاء حزب الله تجاوز 1000 شخص.

ووقعت المداهمات في المساجد والمراكز المجتمعية في برلين وبريمن ومونستر وريكلنغهاوزن ودورتموند.
وقالت وزارة الداخلية إن المرسوم الصادر يوم الخميس يحظر جميع الأنشطة الداعمة للحزب في ألمانيا، بما في ذلك استخدام رموزها أو منشوراتها.
وقال متحدث باسم الداخلية الألمانية على تويتر إنه تم حظر جماعة “حزب الله”، مضيفا أن سيادة القانون ستكون قادرة على التصرف وقت الأزمات.


كانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد، إلا أن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية كانتا تضغطان على ألمانيا لحظر الجماعة.

وخلال زيارة إلى برلين العام الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه يأمل أن تسير ألمانيا على نهج بريطانيا في حظر جماعة حزب الله.
ويبدو أن الضغوط الأمريكية المتتالية على ألمانية لحظر حزب الله قد أسفرت أخيرا عن تلك الخطوة التي تضم برلين إلى العديد من الدول التي اتخذت النهج نفسه.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close