كورونامال و أعمال

تعرف على حصيلة الإصابات والوفيات بكورونا في أفريقيا

تجاوزت أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إفريقيا حاجز الخمسين ألف حالة.

وارتفعت الوفيات بالقارة السمراء لأكثر من 2000، وفقًا لمراكز إفريقيا لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ويوجد في أفريقيا الآن 51698 حالة إصابة، لكن النقص الواسع في مواد الاختبار يعني أن العدد الفعلي غير معروف.

وتعد جنوب أفريقيا صاحبة أكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروسات في أفريقيا مع أكثر من 7800 حالة، ويجرى فيها أكثر من 10000 اختبار يوميًا.

وأكدت جميع الدول الأفريقية البالغ عددها 54 دولة، عدا دولة ليسوتو الصغيرة، وجود حالات إصابة.

وفي نهاية أبريل الماضي، قالت ماتشيديسو مويتي مديرة منظمة الصحة العالمية لمنطقة أفريقيا، إن المنظمة قلقة من انتشار فيروس كورونا المستجد بين أفراد المجتمع في عدد كبير من دول غرب القارة.

وقالت مويتي في مؤتمر صحفي دون تحديد الدول “نشعر بقلق شديد إزاء غرب أفريقيا حيث نشهد بعض حالات الانتشار بين أفراد المجتمع في عدد كبير من الدول مقارنة بغيرها”

وحذّرت منظمة أوكسفام غير الحكومية من أنّ حوالى 50 مليون شخص في غرب أفريقيا معرّضون لخطر المجاعة بسبب تداعيات وباء “كوفيد 19” التي فاقمت مشاكل الجفاف وانعدام الأمن في المنطقة.

وقالت المنظمة الإنسانية العالمية استناداً إلى تقديرات للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس” إنّ عدد الأشخاص الذين يعانون من أزمة غذائية في المنطقة يمكن أن يرتفع بنسبة 200% خلال ثلاثة أشهر، ليصل إلى 50 مليون في آب/أغسطس مقابل 17 مليوناً في حزيران/يونيو.

ويواجه المنتجون والمزارعون أيضاً صعوبات في الحصول على البذور والأسمدة العالية الجودة.

وتساهم الزراعة بنسبة 30.5% من اقتصاد غرب إفريقيا وهي أكبر مصدر للدخل والمعيشة لما بين 70% إلى 80% من السكان، وبخاصة للنساء.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close