رياضة

تحت إشراف اللجنة المنظمة لسباق الهجن .. 8 أغسطس انطلاق منافسات المفاريد

تنطلق في 8 اغسطس المقبل السباقات الصيفية والمخصصة لسن المفاريد تحت اشراف اللجنة المنظمة لسباقات الهجن وذلك على ثلاثة سباقات خلال الشهر، علماً بأنه لن يسمح بالمشاركة فيها إلا للهجن المرصصة فقط من سن المفاريد.

وتكون مواعيد الثلاثة تمهيديات على النحو التالي حيث تكون ضربة البداية للتمهيدي الأول للمفاريد في صباح يوم السبت الموافق الثامن من أغسطس القادم للعام 2020 من مسافة الكيلو ونصف الكيلو متر، و أما السباق التمهيدي الثاني فسيكون في صباح السبت الموافق 15 أغسطس 2020 أيضاً من مسافة الـ 1500 متر، فيما تختتم السباقات الصيفية لسن المفاريد بالتمهيدي الثالث والمقرر إقامته في صباح السبت الموافق 22 أغسطس 2020، وذلك للمسافة 1500 متر.
أما فيما يخص الجوائز، فاعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن بأنها سوف تكون للمراكز الخمسة الأولى، بينما سيكون فحص المواد المحظورة (المنشطات) للمركز الأول فقط
ومن جانبه اكد مبارك بن بادي النعيمي مدير ادارة السباقات والانشطة في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن ان هناك التزام من جانب اللجنة بالبروتوكول الصحي في مثل هذه السباقات فقد حدد البروتوكول عدم وجود اكثر من 20 شخصا سواء من ملاك او مضمرين عند خط البداية ونفس العدد عند خط النهاية، ويكون بينهم تباعد اجتماعي ومسافة لاتقل من متر ونصف المتر .
واضاف قائلا ليس هذا فحسب ان دخول الملاك سيكون تباعا وبالترتيب او الدور ولايسمح بزيادة عن الحد الاقصي المسموح به وهو كما قلت 20 شخصا .
كما قال ان التواجد داخل هذه الحدود سيكون من خلال ارتداء الكمامات والقفازات مع وجود المطهرات، من خلال متابعة دقيقة من العاملين والموظفين في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن.
واختتم النعيمي تصريحاته قائلا بالطبع ربما يكون هناك جديد يطرأ على البروتوكول الصحي في أول اغسطس القادم كما هو متوقع، ومن المؤكد اننا سنلتزم بالتعديلات التي ستطرأ في المرحلة القادمة.

المصدر :- جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close