كورونا

بعد ظهور نتائج إيجابية لماعز.. أزمة في تنزانيا بسبب أجهزة فحص كورونا

رفض رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ،اليوم الخميس، تأكيد الرئيس التنزاني بأن أجهزة فحص فيروس كورونا في بلاده معيبة.

وقال الرئيس التنزاني جون ماجوفولي، يوم الأحد، إن معدات فحص فيروس كورونا المستوردة كانت معيبة بعد أن أظهرت نتائج إيجابية لفحص ماعز وفاكهة الباباو. وفي اليوم التالي، أوقفت السلطات عن العمل رئيس المختبر الصحي الوطني المسؤول عن عمليات الفحص.

وقال الطبيب جون نكينجاسونج للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف “نعلم أن معدات الفحص التي تستخدمها تنزانيا تعمل بشكل جيد للغاية”.

وذكر أن مراكز مكافحة الأمراض في أفريقيا، إلى جانب مؤسسة جاك ما الخيرية التي يديرها ملياردير صيني، أرسلت المعدات.

وقال حسن عباس كبير المتحدثين باسم الحكومة دون التطرق مباشرة لتعليقات نكينجاسونج “لقد شكلنا فريقا من الخبراء لفحص المختبر وسنعلن التفاصيل لدى انتهائهم من التحقيق”.

ورصدت تنزانيا، التي أبقت دور العبادة مفتوحة، ما لا يقل عن 480 حالة إصابة و18 حالة وفاة، وهو رابع أعلى معدل إصابة في شرق أفريقيا. لكن البيانات مأخوذة من يوم الأحد، وهو أحدث يوم أعلنت فيه الحكومة الأرقام.

وتنشر جميع الدول الأفريقية الأخرى تقريبا تقارير يومية عن أحدث أرقام حالات الإصابة والوفاة والتعافي. وأثار تقاعس تنزانيا في هذا السياق انتقادات من المعارضة في البلاد بأن الحكومة تتعامل بتكتم إزاء تفشي كورونا.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close