كورونا

المغرب يصدر “جوازات كورونا” للسفر للحاصلين على اللقاح

أعلنت الحكومة المغربية عن البدء في إصدار “جوازات كوفيد 19” للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، اعتباراً من غداً الإثنين 7 يونيو الجاري.

وقالت وكالة الأنباء المغربية، إنه وفقاً لتوصيات اللجنة العلمية في البلاد، أحدثت الحكومة الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله، اعتباراً من 7 يونيو الجاري عبر الموقع الإلكتروني لقاح كورونا.

ووصل عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح في المغرب إلى 9 ملايين و108843 بينما بلغ عدد الحاصلين على الجرعتين إلى 5 ملايين و898644.

وأوضح البيان الصادر عن الحكومة أن هذا الجواز يشكل وثيقة رسمية، آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء البلاد دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

وأشار البيان إلى أن الجواز التلقيحي، يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي. ويمكن أيضاً سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية أمس، السبت، عن تسجيل 426 إصابة جديدة بكورونا ارتفاعاً من 346 في اليوم السابق، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 521195. كما سجل المغرب 4 وفيات جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 9173.

Related Articles

Back to top button
Close
Close