عربى ودولىكورونا

الكويت: خطة لعودة المقيمين إلى البلاد بنظام “الكوتا”.. وهذا مصير الوافد غير المُطعم

مع استمرار استقرار المؤشر الوبائي في الكويت، تجري التحضيرات لاستقبال الوافدين القادمين إلى البلاد، حيث كشفت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني إن من أبرز الخطط المطروحة وضع “كوتا” لعودة المقيمين إلى البلاد بأعداد محددة وضمن شروط صارمة.

وأوضحت المصادر لصحيفة الراي الكويتية أن من أبرز هذه الشروط  أن يكون القادم قد تلقى جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة والمعترف بها رسمياً في الكويت (فايزر – أسترازينيكا/ أكسفورد – موديرنا – جونسون) على أن يجري فحص (PCR) خلال 3 أيام من الوصول، ويُنهي الحجر فور ثبوت سلبية النتيجة.

** الوافد المطعم بجرعة واحدة

وأوضحت المصادر للصحيفة الكويتية أن هذا الإجراء هو نفسه المطبق حالياً مع المواطنين القادمين إلى البلاد، بيد أن الإجراء المختلف هو ما يتعلق بالوافد القادم الحاصل على جرعة واحدة من أي لقاح معتمد، إذ سيفرض عليه تطبيق الحجر المؤسسي لمدة أسبوع، والحجر المنزلي لأسبوع آخر.

** الوافد غير المطعم

أما بالنسبة للوافدين غير المطعمين فأوضحت المصادر للصحيفة أنه لن يسمح لهم بدخول البلاد في الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تشديد الإجراءات الاحترازية واتخاذ أقصى الاحتياطات في ما يتعلق بالقادمين إلى البلاد.

وكشفت المصادر أنه من ضمن الاقتراحات أن يتم رفع نسبة تشغيل الحركة الملاحية إلى 30 في المئة للمغادرة والعودة، بدلاً من 10 في المئة المطبقة حالياً، والسماح بدخول المُقيمين شرط أن يكونوا «مُحصنّين» ويحملون إقامات سارية.

Related Articles

Back to top button
Close
Close