سياحة وسفركورونا

القطرية: خضوع مواطني مجلس التعاون القادمين إلى قطر من هذه الدول للحجر حتى لو كانوا مطعمين

قالت الخطوط الجوية القطرية إن المسافرين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وعائلاتهم ومرافقيهم؛ القادمين إلى دولة قطر من إحدى الدول الست مرتفعة الخطورة، سيتعيّن عليهم الخضوع للحجر الصحي الفندقي، بغض النظر عن حالتهم الصحية وعمّا إذا كانوا قد حصلوا على اللقاح.

 

وكانت وزارة الصحة العامة قد أعلنت أنه نظرا لظهور سلالة جديدة من فيروس (كوفيد – 19) في الهند، وحفاظا على الصحة العامة في دولة قطر، تقرر عدم سريان أي استثناءات من الحجر الفندقي وتطبيق الإجراءات التالية على القادمين من كل من الهند ونيبال وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا والفلبين، سواء كانوا قادمين لدولة قطر برحلة مباشرة أو عبر دول أخرى (ترانزيت).

 

وأوضحت الناقلة الوطنية – على موقعها الإلكتروني – أنه طرأت بعض التغييرات على قيود الدخول إلى البلاد والتي ستطبّق على بعض المسافرين بصورة فورية.

 

وأشارت إلى أنه سيتم إعفاء المسافرين القادمين إلى دولة قطر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم؛ من الخضوع للحجر الصحي إذا كانوا قد حصلوا على جرعة كاملة من أحد اللقاحات التي اعتمدتها وزارة الصحة العامة في قطر، شرط حصولهم على اللقاح قبل أكثر من 14 يوماً من وصولهم إلى دولة قطر.

 

وأضافت: يتعيّن على هؤلاء المسافرين إبراز بطاقة اللقاح الرسمية والمختومة، أو شهادة لقاح، والتي تبيّن نوع اللقاح الذي حصلوا عليه، وتاريخ تلقّي كلّ جرعة منه، ويفضّل أن تحتوي البطاقة على رقم الجرعة كي يكونوا مؤهلين للحصول على الإعفاء من الحجر الصحي.

 

كما يتعيّن على هؤلاء المسافرين الخضوع لاختبار كوفيد -19 PCR في إحدى المرافق الصحية المعتمدة من قبل السلطات المحلية، والحصول على نتيجة سلبية، وذلك خلال فترة لا تقلّ عن 72 ساعة من موعد وصولهم المقرر إلى دولة قطر.

 

وسيتم تطبيق هذه القوانين على جميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم بما في ذلك الأطفال، وسيتعيّن على المسافرين ممن لا تنطبق عليهم الشروط آنفة الذكر؛ الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام، يتمّ حجزه من خلال “اكتشف قطر”.

 

وبالنسبة للوالدين الذين تنطبق عليهم شروط الإعفاء، والقادمين إلى دولة قطر برفقة أطفال تحت سن 18، ولم يحصلوا على اللقاح بعد؛ فسيتعيّن عليهم الخضوع للحجر الصحي مع أطفالهم. أو في حال كان كلا الوالدين قد حصلا على اللقاح؛ عندئذٍ سيتعيّن على أحد الوالدين فقط الخضوع للحجر الصحي مع الأطفال. ولن يتمكن الوالدين خلال فترة الحجر الصحي من تبادل الأدوار في البقاء مع الأطفال في تلك الفترة.

 

كما أشارت القطرية إلى أنه بإمكان المسافرين من كافة الوجهات التي تخدمها الخطوط الجوية القطرية والذين لا تكون الدوحة وجهتهم النهائية، الحجز على متن رحلاتها ، مع الأخذ بعين الاعتبار القيود التي تفرضها بعض الدول على دخول أراضيها.

وأضافت : ستحتاج إلى الحصول على موافقة من دائرة الهجرة للهبوط في وجهتك النهائية على مسار رحلتك على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية، وذلك حتى إذا كانت لديك رحلة ربط بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق