سياحة وسفر

القطرية تقود عملية تعافي الطيران الدولي

قال موقع ArabianBusiness الاقتصادي إن الخطوط القطرية تنفذ خطة استراتيجية تقود من خلالها عملية تعافي قطاع الطيران الدولي. ووفقا للموقع ستقوم الخطوط القطرية بتشغيل أكثر من 1200 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 140 وجهة كجزء من جدول الصيف الجديد. ووفقا للموقع فقد أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن جدول أعمالها الصيفي، حيث تتطلع إلى التعافي السريع من تأثير جائحة فيروس كورونا العالمي، وينقل الموقع عن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نحن فخورون بقيادة عملية تعافي الطيران الدولي، وتطبيق أعلى معايير السلامة الحيوية والنظافة والاستثمار في أحدث الابتكارات لتبسيط السفر واستعادة ثقة الركاب خلال معظم الأوقات، لاسيما خلال هذه الفترة الصعبة في تاريخ الطيران”.
ويضيف الموقع نقلا عن الباكر: “بعد أن لم نتوقف أبدا عن الطيران في جميع أنحاء الوباء، فقد استخدمنا خبرتنا التي لا تضاهى وأسطولنا الحديث الموفر للوقود لتشغيل شبكة مستدامة وموثوقة يمكن للمسافرين والشركاء التجاريين والعملاء من الشركات الاعتماد عليها. نواصل أيضا تقديم أكبر شبكة دولية، بما في ذلك إطلاق سبع وجهات جديدة، لتوفير الاتصال الذي يحتاجه ركابنا وعملاء البضائع. ومع بدء إطلاق اللقاح العالمي في الازدياد، نتطلع إلى التخفيف التدريجي لقيود الدخول طوال عام 2021 والترحيب بعودة ملايين الركاب على متن طائراتنا”.

ويشير الموقع إلى أنه بحلول منتصف الصيف، تخطط الخطوط الجوية القطرية لإعادة بناء شبكتها إلى أكثر من 140 وجهة بما في ذلك 23 في أفريقيا و14 في الأمريكتين و43 في آسيا والمحيط الهادئ و43 في أوروبا و19 في الشرق الأوسط. وسيتم تقديم العديد من المدن بجدول زمني قوي مع ترددات يومية أو أكثر. وأضاف الموقع إن القطرية للشحن الجوي لعبت أيضا دورا حيويا في الحفاظ على جدول زمني موثوق عبر شبكة الوجهات، فمنذ ظهور الوباء، ساعدت الخطوط الجوية القطرية في نقل أكثر من 500.000 طن من الإمدادات الطبية، وقدمت أكثر من 15.000.000 جرعة من لقاحات Covid-19 إلى أكثر من 20 دولة.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close