أخبار قطرسياحة وسفر

القطرية تستأنف رحلاتها لنيويورك وواشنطن والمدن الأمريكية اعتباراً من هذا الوقت

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك اعتباراً من 19 يونيو الجاري، مشيرة إلى أنها ستزيد عدد الرحلات لنيويورك إلى 10 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 2 يوليو المقبل.

كما أعلنت الناقلة الوطنية – في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم الخميس – عن استئناف رحلاتها إلى كل من بوسطن ولوس أنجلوس والعاصمة واشنطن اعتباراً من 1 يوليو.

وقالت القطرية إن استئناف هذه الرحلات سيساهم في إعادة بناء شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصل إلى 39 رحلة أسبوعياً بحلول منتصف يوليو 2020.

وبحسب البيان ، سيحظى المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية بخيارات سفر متنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية مع استئناف هذه الرحلات، وذلك بفضل الشراكة المتينة التي تجمع الناقلة مع الخطوط الجوية الأمريكية وخطوط جيت بلو الجوية.

وتتيح الرحلات الحالية إلى دالاس فورت وورث وشيكاغو الفرصة أمام المسافرين لمتابعة رحلاتهم إلى 180 وجهة تقريباً على متن أكثر من 350 رحلة داخلية يوميّاً تشغّلها الخطوط الجوية الأمريكية.

كما سيزداد عدد الرحلات هذا إلى أكثر من 600 رحلة يومياً مع استئناف الناقلة القطرية رحلاتها إلى بوسطن ونيويورك ولوس أنجلوس والعاصمة واشنطن.

وسيساهم استئناف الخطوط الجوية القطرية لرحلاتها إلى نيويورك و5 رحلات اسبوعياً الى مدينة بوسطن في تمكين مسافريها من مواصلة رحلاتهم إلى 46 وجهة متنوعة على متن 70 رحلة يوميّاً تسيّرها خطوط جيت بلو الجوية.

وواصلت الخطوط الجوية القطرية التزامها تجاه السوق الأمريكي طيلة أزمة كورونا غير المسبوقة، وفي الوقت الذي علّقت فيه شركات الطيران الخليجية الأخرى عملياتها، استمرت الخطوط الجوية القطرية بالعمل بشكل وثيق مع حكومة الولايات المتحدة والمطارات للعودة بأكثر من 160 ألف مسافر أمريكي إلى بلادهم، وذلك من أستراليا ونيوزيلندا، وأفريقيا والهند والشرق الأوسط.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “منذ تفشّي هذا المرض، واصلت الخطوط الجوية القطرية التزامها برسالتها الإنسانية المتمثلة في العودة بالمسافرين إلى بلدانهم. كما عملنا عن كثب مع الحكومات حول العالم لضمان إجلاء مواطنيها إلى بلدانهم بأمان، وقد حظيت جهودنا لإعادة هؤلاء المسافرين بالاستحسان والتقدير من قِبل المسافرين والحكومات”.

أضاف: لطالما شكّلت الولايات المتحدة سوقاً استراتيجياً مهماً للخطوط الجوية القطرية على مر التاريخ. وفي نهاية شهر أبريل، عبّر وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو شخصياً عن امتنانه إزاء الدعم المستمر الذي تقدمه الخطوط الجوية القطرية، والجهود الكبيرة التي تبذلها لإجلاء الآلاف من المواطنين الأمريكيين إلى بلادهم.

وتابع سعادة السيد أكبر الباكر:” ومع استئناف رحلاتنا إلى هذه الوجهات الأربع، سيزداد عدد وجهاتنا في الولايات المتحدة إلى 6 وجهات، مما يؤكد التزام الخطوط الجوية القطرية تجاه السوق الأمريكية. وسنسيّر خمس رحلات أسبوعياً على الأقل إلى كل واحدة من هذه الوجهات الست اعتباراً من منتصف شهر يوليو، منها 10 رحلات أسبوعياً إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك.

وأشار إلى أن مطار حمد الدولي، الذي حاز مؤخراً على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام السادس على التوالي، سيتيح الفرصة أمام المسافرين من وإلى الولايات المتحدة؛ تجربة سفر لا تضاهى، مع تمكين المسافرين من أمريكا من مواصلة رحلاتهم عبره إلى أكثر من 40 مدينة في أفريقيا وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا والشرق الأوسط اعتباراً من منتصف يوليو.

وتبوأت الخطوط الجوية القطرية موقعاً ريادياً خلال هذه الأزمة وفي الأشهر الماضية، مما مكّنها من تعزيز تجربة السفر التي تقدمها مع اكتساب الخبرات اللازمة لنقل المسافرين إلى بلدانهم بأمان واطمئنان.

وساهم استمرار عمليات الخطوط الجوية القطرية وحرصها على عدم انخفاض عدد الوجهات على شبكة وجهاتها إلى أقل من 30 وجهة، في تمكينها من البقاء على اطلاع بآخر الإجراءات الدولية المطبقة في المطارات، مع تطبيق أحدث تدابير الأمان والسلامة والتنظيف والتعقيم سواءً على متن رحلاتها أو في مقر عملياتها مطار حمد الدولي.

خريطة الحجز إلى المدن الأمريكية ا

بوسطن – ابتداءً من 1 يوليو 2020 (خمس رحلات أسبوعياً ، وستزداد الى رحلة يومياً ابتداءً من 1 أغسطس)
شيكاغو – تعمل حالياً (رحلة يوميّاً)
دالاس فورت وورث – تعمل حالياً (خمس رحلات أسبوعيّاً، وستزداد إلى رحلة يوميّاً ابتداءً من 23 يونيو 2020)
نيويورك – ابتداءً من 19 يونيو 2020 (الجمعة فقط، وستزداد إلى رحلة يومياً ابتداءً من 22 يونيو، وإلى 10 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 2 يوليو 2020)

لوس أنجلوس – ابتداءً من 1 يوليو ( ثلاث رحلات أسبوعياً، وستزداد الى خمس رحلات يومياً ابتداءً من 17 يوليو 2020 و الى 6 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 1 أغسطس.
العاصمة واشنطن – ابتداءً من 1 يوليو (خمس رحلات أسبوعياً و ستزداد الى رحلة يومياً ابتداءً من 1 أغسطس)

المصدر :- جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close