سياحة وسفرمال و أعمال

“القطرية” تبرم مذكرات تفاهم مع فولجا دنيبر ومطار بولكوفو

اختتمت الخطوط الجوية القطرية مشاركتها الناجحة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي انعقد تحت رعاية فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحضور كبار قادة الرأي من مختلف أنحاء العالم. ونظراً لأن هذا المنتدى يعدّ أكبر حدث دوليّ من نوعه يُعنى بالاستثمار والاقتصاد في العالم، وشهد مشاركة دولة قطر فيه بوصفها البلد الضيف؛ أبهرت الخطوط الجوية القطرية المشاركين والضيوف بخدماتها وضيافتها العالمية، وأبرمت اتفاقيات مع عدد من الشركات الروسيّة الرئيسية.
والتقى سعادة السيد أكبر الباكر خلال المنتدى بالسيد ألكسندر بيغلوف، محافظ سانت بطرسبورغ؛ والسيد ماكسيم سوكولوف، نائب محافظ سانت بطرسبورغ؛ لمناقشة الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر والاتحاد الروسي في قطاعي السياحة والنقل الجوي.

وفي إطار التزامها بالسوق الروسية، أبرمت الخطوط الجوية القطرية مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الروسية، بما في ذلك خطوط فولجا دنيبر الجوية، ومطار بولكوفو. وأقيمت مراسم التوقيع مع السيد أليكسي إيسايكن، الرئيس التنفيذي لخطوط فولجا دنيبر الجوية؛ والسيد ليونيد سيرغييف، الرئيس التنفيذي لمطار بولكوفو.
وعرضت الخطوط الجوية القطرية خلال فعاليات المنتدى مقعد كيو سويت الحائز على عدة جوائز عالمية الذي يعدّ أول مقعد على درجة رجال الأعمال يمكن تحويله إلى سرير مزدوج كامل الإنحناء. كما حظي زوّار جناح الخطوط الجوية القطرية بالفرصة لتجربة مستوى الراحة الاستثنائي الذي يمكنهم الاستمتاع به عند السفر على متن رحلات الناقلة.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تبرهن مشاركة دولة قطر في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بوصفها البلد الضيف هذا العام على التزام البلدين الثابت بالتنمية العالمية والاقتصادية. وعلى الرغم من التحدّيات التي تفرضها الجائحة العالمية؛ إلّا أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي نظّمته مؤسسة روس كونجرس؛ حرص على تقديم أعلى معايير السلامة والأمان لزوّاره. وكان للخطوط الجوية القطرية الشرف بأن تكون جزءاً من هذا الحدث المهم الأمر الذي أكّد على مكانتنا مع المؤسسات الرئيسية في البلاد، وعزّز من التزامنا تجاه السوق الروسية والأسواق العالمية”.

وأضاف الباكر:” تفتخر الخطوط الجوية القطرية بأنها تُمثل أحد الأركان الرئيسية للتجارة بين دولة قطر والاتحاد الروسي، ويتضح ذلك جليّاً من خلال التزامنا المستمر بالسوق الروسية على مدار الأعوام الماضية. وتحرص الخطوط القطرية التي تتيح أفضل خيارات السفر إلى إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط؛ على مواصلة تعزيز مكانتها بوصفها شركة الطيران العالمية المفضلة في الاتحاد الروسي، وهو ما يتّضح جليّاً من خلال ردود الفعل الإيجابية المُبهرة التي تلقيناها من الشركات المحلية ومجتمع السفر ككل خلال المنتدى”.
واختتم الباكر قائلاً:” تمتلك دولة قطر الدولة أضخم حجم من الاستثمارات في الاقتصاد الروسي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، مما جعل من هذا المنتدى فرصة مثالية لإيجاد فرص جديدة للتعاون بين الدولتين والعمل على تعزيزه على مختلف الصعد. ولا يسعنا إلّا أن نُبدي سعادتنا بالنتائج التي أفضى إليها المنتدى، ونتطلع إلى المشاركة فيه مرة أخرى في الأعوام المقبلة “.

أطلقت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى العاصمة الروسية في عام 2003، وتحتفل اليوم بمرور أكثر من 17 عاماً من الرحلات الجوية المباشرة إلى موسكو. وفي عام 2017، أظهرت الخطوط القطرية التزامها تجاه روسيا من خلال إضافة رحلات جوية مباشرة إلى سانت بطرسبورغ. كما تلتزم القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية، بشكل كبير تجاه السوق الروسية، حيث شغّلت في عام 2020 أكثر من 110 رحلات من روسيا وحدها، أي ما يعادل 15% من عمليات القطرية لطائرات رجال الأعمال. كما أن خدمات القطرية لطائرات رجال الأعمال متاحة إلى جميع أنحاء العالم، على متن أسطولها الحديث من الطائرات الخاصة. وتعدّ الشركة المشغل العالمي الأول لطائرة جلفستريم G700 وأكبر مشغل تجاري لطائرة جلفستريم G650ER، وتشمل الخدمات التي تقدمها خدمات إدارة الطائرات وصيانتها بالإضافة إلى خدمات المطارات الخاصة للطيران العارض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق