أخبار قطرسياحة وسفر

السفيرة هولتز تشكر القطرية لمساعدة الأمريكيين

ثمنت سعادة السفيرة جريتا سي هولتز، رئيسة البعثة والقائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الدوحة، جهود الخطوط الجوية القطرية في مساعدة الرعايا الأمريكيين ونقلهم الى الولايات المتحدة بأمان من جميع أنحاء العالم. وقالت هولتز في تغريدة لها على تويتر مساء أمس:” سعدت اليوم بلقاء سعادة السيد أكبرالباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية.. كانت فرصة سانحة، عبرت خلالها للسيد الباكر عن خالص شكري الشخصي للخطوط الجوية القطرية وطاقم موظفيها في مساعدة الرعايا الأمريكيين ونقلهم الى الولايات المتحدة بأمان من جميع أنحاء العالم”.
وكانت الولايات المتحدة قد تقدمت بالشكر إلى دولة قطر على الدعم الذي قدمته في المساعدة لنقل المواطنين الأمريكيين إلى وطنهم خلال أزمة فيروس كورونا، وقال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في تغريدة له على تويتر في أبريل الماضي: “من الجيد التحدث إلى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.. شكرته على دعم قطر في مساعدتنا في إعادة الأمريكيين إلى وطنهم خلال أزمة كورونا”.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس إن وزير الخارجية مايك بومبيو تحدث مع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. وأوضحت أورتاغوس في بيان أن بومبيو عبّر خلال الحديث عن امتنان بلاده للجهود القطرية في إعادة المواطنين الأمريكيين إلى وطنهم خلال أزمة تفشي فيروس كورونا. وتأتي الإشادة الأمريكية بجهود قطر المختلفة في مساعدة جميع دول العالم في هذا الوباء، لتضيف شهادة إيجابية بحق قطر على المستوى العالمي، حيث ثمنت عدة دول ما تقوم به الدوحة لمساعدة الدول بكافة الطرق منذ انتشار الوباء.
وقالت الخطوط الجوية القطرية، إنها نقلت أكثر من مليون و800 ألف مسافر، على أكثر من 15 ألف رحلة قامت بها خلال أزمة انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنها حجزت لنفسها مكانة متقدمة بين شركات الطيران العالمية خلال هذه الأزمة. وسيرت الناقلة القطرية، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، عدداً كبيراً من الرحلات إلى عديد من الوجهات، لتتصدر قائمة الناقلات العالمية من حيث تسيير الرحلات خلال أزمة كورونا.

المصدر :- جريدة الشرق

Related Articles

Back to top button
Close
Close