أخبار قطر

التجارة والصناعة تضبط “154” مخالفة متنوعة خلال يوليو الماضي

أسفرت الحملات التفتيشية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة على الأسواق والمحلات التجارية خلال شهر يوليو الماضي عن ضبط (154) مخالفة متنوعة .

وأوضحت الوزارة أن المخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بتدوين كافة البيانات الإيضاحية المتعلقة بالسلعة، وعدم إصدار فواتير باللغة العربية، وعدم الالتزام بتدوين كافة البيانات الإيضاحية المتعلقة بالسلعة، وعمل عروض ترويجية دون الحصول على الترخيص اللازم، وعدم الالتزام بأسعار النشرة الجبرية للخضراوات والفواكه، وعرض منتجات منتهية فترة صلاحيتها، وعدم الالتزام بإدخال مخزون السلع الاستراتيجية على نظام مراقبة المخزون الاستراتيجي، وغيرها.
وتتراوح العقوبات على المحلات المخالفة ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين 5 آلاف ريال و30 ألف ريال حسب القوانين والقرارات المنظمة لعمل إدارة حماية المستهلك.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية ذات الصلة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وحثت وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر مركز الاتصال (16001)، أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected] وحسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي توتير [email protected]، والإنستجرام MOCIQATAR، وتطبيق MOCIQATAR على الهواتف المحمولة.

المصدر:- جريدة الشرق

Related Articles

Back to top button
Close
Close