أخبار قطرسياحة وسفركورونامال و أعمال

الباكر: القطرية تستأنف رحلاتها إلى بريزبن

 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف خدماتها إلى مدينة بريزبن في أستراليا مع ثلاث رحلات أسبوعياً اعتباراً من 20 مايو، على طائرة من طراز إيرباص A350-1000، التي تضم 46 مقعداً على درجة رجال الأعمال، و281 مقعداً على الدرجة السياحية. وستسيّر الخطوط القطرية هذه الرحلات عبر مطار حمد الدولي الحائز مؤخراً على لقب “ثالث أفضل مطار في العالم” وجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” من جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد حصلت على موافقة استثنائية مسبقاً لتشغيل رحلات طيران إلى بريزبن، من أواخر شهر مارس وحتى مَطلع شهر أبريل. وخلال هذه الفترة القصيرة، ساعدت القطرية أكثر من 5000 مسافر عالقين في الخارج على العودة إلى عائلاتهم وأحبائهم، ونقلت أكثر من 270 طناً من البضائع، بما في ذلك المنتجات الزراعية الأسترالية.

وحرصت الخطوط الجوية القطرية خلال هذه الأزمة على المحافظة على استمرارية عملياتها على مدار الساعة وفي كافة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تشغيل ما يقارب 200 رحلة خاصة غير مجدولة، للعودة بأكثر من مليون مسافر إلى بلدانهم. وتقدَّم المسافرون والحكومات العالمية – بما في ذلك حكومات أستراليا والمملكة المتحدة وكندا – بجزيل الشكر والتقدير للخطوط القطرية نظراً لأنها أكثر شركات الطيران التي ساهمت في تمكين المسافرين من العودة إلى بلدانهم، حيث اتخذت الناقلة على عاتقها مهمة إجلاء رعايا الدول بالرغم من العديد من التحديات التي مثلت في الأفق.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “في هذه الأوقات العصيبة يتطلّع المسافرون إلى شركة طيران يمكنهم الوثوق بها، حيث أننا سنستمر بكسب هذه الثقة من خلال التزامنا وسعينا إلى إعادة المسافرين إلى أوطانهم. لقد بنينا جسوراً من الثقة مع المسافرين وشركاء الأعمال والحكومات والمطارات حول العالم كشريك موثوق كان متواجداً في هذه الأزمة من أجلهم، ونتطلع إلى الاستمرار بأن نكون أهلاً لهذه الثقة دائماً”.

وتابع الباكر: “لقد تلقت الخطوط الجوية القطرية موافقة استثنائية لتسيير رحلات لفترة قصيرة إلى بريزبن لإجلاء السياح والطلاب والدبلوماسيين وغيرهم من الذين يرغبون في مغادرة بريزبن والعودة إلى بلدانهم. كما مكنت رحلاتنا الأستراليين المتواجدين في أوروبا والشرق الأوسط والخليج وآسيا ومختلف أنحاء العالم من العودة إلى بلادهم، نعلم أن هذه الأوقات تعدّ عصيبة بالنسبة للعديد من المسافرين العالقين في الخارج حول العالم، والذين يودّون العودة إلى عائلاتهم وأحبائهم. ومع استئناف خدماتنا إلى بريزبن بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً، فإننا سنسهّل حركة السفر أمام هؤلاء المسافرين، وسنبدد بعضاً من القلق الذي يشعرون به”.

ومع استئناف الرحلات إلى بريزبن، سيزداد عدد رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى أستراليا إلى 21 رحلة أسبوعياً وتواصل الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلاتها إلى 16 وجهة في أوروبا من ضمنها لندن وفرانكفورت وباريس وأمستردام، وتخطط لإضافة سبع وجهاتٍ أوروبيةٍ إضافيةٍ قبل نهاية شهر يونيو. وسيستمتع المسافرون من وإلى أستراليا برحلة سلسة عبر مقر عملياتها الحديث؛ مطار حمد الدولي، الحائز على لقب ” ثالث أفضل مطار في العالم” من جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020. كما حاز مطار حمد الدولي على جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام السادس على التوالي، وجائزة “أفضل خدمة للموظفين في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي؛ وذلك من خلال التصويت الذي تمّ طرحه أمام الجمهور.

وانضمت القطرية للشحن الجوي الشهر الماضي إلى “آلية المساعدة الدولية للشحن” في أستراليا لدعم الصادرات الزراعية الأسترالية؛ وتوفّر حالياً أكثر من 850 طناً من سعة الشحن في كل اتجاه من وإلى أستراليا. وتشغّل القطرية للشحن الجوي طائرتي شحن من طراز بوينغ 777، و11 طائرة ركاب من طراز بوينغ 777 لنقل البضائع فقط، بالإضافة إلى توفير خدماتها ضمن المساحة المخصصة للشحن على طائرات الركاب إلى مختلف وجهاتها في أستراليا.

 

المصدر : جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close