عربى ودولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا منذ مطلع شهر رمضان

أعلن مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مطلع شهر رمضان المبارك (40) مواطنا فلسطينيا.

وقال السيد رياض الأشقر الناطق الإعلامي باسم المركز، في بيان صحفي اليوم، إن الاحتلال يعرض حياة الفلسطينيين للخطر الشديد باستمرار الاعتقالات في هذه الظروف الاستثنائية والتي تشهد انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وأشار إلى أن الاحتلال يواصل سياسة الاعتقالات متجاهلا كل المخاطر التي تحدق بالمعتقلين جراء عملية الاعتقال وما يرافقها من اختلاط بالجنود والمحققين وغيرهم.. مضيفا أن قوات الاحتلال واصلت خلال هذا الشهر الفضيل عمليات الاقتحام لمدن وقرى الضفة الغربية والقدس ومداهمة المنازل وتفتيشها والاعتداء على المواطنين، واعتقلت العشرات، من بينهم أطفال قاصرون، وأسرى محررون، نصفهم من مدينة القدس المحتلة.

ولفت إلى أن من بين المعتقلين خلال شهر رمضان، 6 أطفال قاصرين جميعهم من مدينة القدس، أصغرهم الطفل عمر أبو سبيتان (14 عاما)، واعتقل خلال مواجهات في حي الطور بالقدس، كذلك اعتقلت قوات الاحتلال أيضا نجل النائب المبعد عن القدس أحمد عطون ونقلته إلى التحقيق.

وطالب الأشقر المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل للضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة الاعتقالات بحق الفلسطينيين، والتي تعتبر استنزافا بشريا دائما، خاصة في هذه الظروف الطارئة، مما يشكل خطرا على حياتهم.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close