أخبار قطرمال و أعمال

استثمار استراتيجي ..قطر للبترول توقع اتفاقية للاستكشاف في منطقتين في ساحل العاج

 

وقعت قطر للبترول، اتفاقية مع شركة توتال الفرنسية تستحوذ بموجبها على حصة تبلغ 45 بالمئة في المنطقتين CI-705 وCI-706 البحريتين الواقعتين في حوض ايفوريان- تانو، قبالة سواحل جمهورية ساحل العاج.

وذكرت قطر للبترول في بيان، الإثنين، أن الاتفاقية تمهد لحصولها على حقوق التنقيب والاستكشاف بالمنطقتين، مشيرة أن هذا النشاط هو الاستثمار  الأول لها في ساحل العاج حيث تعتبر  المناطق البحرية الإفريقية هدفاً مهماً في استراتيجية قطر للبترول للنمو الدولي.

وتغطي المنطقتان مساحة 3200 كيلومتر مربع، وتوفران فرصاً لاكتشافات هيدروكربونية متعددة في مياه يتراوح عمقها بين 1000-2000 متر، على مسافة 35 كيلومتراً من الشاطئ و100 كيلومتر من حقول فوكستروت، وإسبوار، وباوباب المجاورة.

وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن الحصول على حصة في هاتين المنطقتين ،هو  إضافة لمحفظة قطر للبترول في مجال التنقيب والاستكشاف في إفريقيا.
وذكر الكعبي، أن ، المناطق البحرية الإفريقية تعتبر هدفاً مهماً في استراتيجية قطر للبترول للنمو الدولي، مضيفا: “يسعدنا الدخول في فرصة الاستكشاف الواعدة مع توتال التي تربطنا بها شراكات هامة طويلة الأجل والتي تتمتع بخبرة كبيرة كمشغل وبحضور تاريخي طويل في ساحل العاج.

 

 

 

المصدر : جريدة الشرق

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close