أخبار قطر

إعلام بيروت يشيد بحرص صاحب السمو على وحدة لبنان

أشادت وسائل الاعلام والقنوات والمواقع اللبنانية بمضامين كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التي ألقاها سموه في “المؤتمر الدولي لمساعدة ودعم الشعب اللبناني”.
وأبرزت الوكالة الوطنية للإعلام في بيروت تأكيد سموه على أن دولة قطر ستعلن في الايام المقبلة مساهمتها في إعادة اعمار بيروت من خلال البرامج التي سيتم إقرارها، ومسارعة قطر شعبا ومؤسسات لتلبية نداء الاشقاء في لبنان وتقديم المساعدات الاغاثية العاجلة لهم بما قيمته 50 مليون دولار إسهاما منا في عمليات الاغاثة للتخفيف من معاناة الشعب اللبناني.
كما نوهت بإيفاد فريق مجهز من مجموعة البحث والانقاذ القطرية وإنشاء مستشفيات ميدانية.
ولفتت الى حرص صاحب السمو على اهمية مساعدة المجتمع الدولي والوقوف بجانب لبنان من أجل تجاوز الكارثة التي سببها الانفجار المروع في مرفأ بيروت”.

وأبرزت تأكيدات سمو الأمير أن مواجهة هذه الأزمة وتداعياتها السلبية الخطرة، رهينة بتعزيز الوحدة الوطنية وتوحيد وتكثيف الجهود الحكومية والمجتمعية في لبنان، وتقديم المجتمع الدولي كافة أشكال المساعدات اللازمة من الإغاثة وحتى الترميم وإعادة الإعمار”.
ومناشدة سمو الأمير المجتمع الدولي بكافة مكوناته، من دول ومنظمات، أن يقدم المساعدات والمساهمات المالية العاجلة، التي تساعد لبنان على تجاوز الظروف المؤلمة التي يمر بها، “وأن يترك الحوار حول القضايا الداخلية للشعب اللبناني ووعيه وإدراكه وقواه الحية”.


وأبرزت عدة مواقع تبرعات قطر والكويت مؤكدة انها تفوق 100 مليون دولار لدعم الشعب اللبناني.
كما أبرز موقع النهار الدعم القطري خاصة المستشفيين الميدانيين ومشاركة فريق الانقاذ القطري في عمليات البحث والانقاذ في مرفأ بيروت، وأبرز موقع imlebanon كلمة صاحب السمو وتبرع سموه للبنان.

المصدر :- جريدة الشرق

Related Articles

Back to top button
Close
Close