مال و أعمال

أمازون تنفق 131 مليون دولار لشراء حصة أقلية في شركة شحن جوي

استحوذت شركة “أمازون” على حصة أقلية في شركة طيران للشحن، تدير جزءاً من قسم الشحن الجوي سريع النمو، مما يمثِّل أحدث علامة على طموحات الشركة طويلة الأجل لتوسيع عمليات الشحن الجوي.

وأنفقت أمازون 131 مليون دولار للاستحواذ على حوالي 13.5 مليون سهم في مجموعة “اير ترانسبورت سيرفيسيز” (Air Transport Services Group Inc) واستحوذت أمازون أيضاً على ما يقرب من 865 ألف سهم إضافي من خلال اتفاقية لم يتم فيها تداول أي نقود. وقالت مجموعة “اير ترانسبورت”، إنَّ الصفقة تتوقَّف على موافقة وزارة النقل الأمريكية.

وتلقَّى عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت أوراق ضمان لشراء أسهم في المجموعة أول مرة في عام 2016، كجزء من اتفاقية شهدت بدء مجموعة خدمات النقل الجوي في تحليق طائرات لوحدة الشحن الجوي الجديدة التابعة لشركة أمازون آنذاك.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت أمازون عن أول مشترياتها من الطائرات، فقد اشترت 11 طائرة من شركة “بوينغ 767-300” للانضمام إلى أسطول من الطائرات المستأجرة. ومن المقرَّر أيضاً أن تكمل الشركة العمل في وقت لاحق من هذا العام في مركز للشحن الجوي في مطار سينسيناتي الدولي شمال كنتاكي.

وتستخدم أمازون العمليات الجوية لتسريع تسليم البضائع من مستودعاتها إلى المتسوِّقين، مما يقلل من اعتمادها على شركاء الخدمات اللوجستية، مثل: “يو بي اس” (UPS).

حصلت أمازون أيضاً على ضمانات لشراء أسهم في شركة “أطلس إير وورلدوايد هولدنغز”، وشركة “صن كانتري إيرلاينز هولدنغز”، وهما شركتان أخريان تشغلان طائرات “أمازون إير”.

وقال ريتش كورادو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اير ترانسبورت سيرفيسيز”، في مؤتمر عبر الهاتف الشهر الماضي، إنَّ الشركة تتوقَّع تشغيل 46 طائرة لشركة أمازون مع نهاية هذا العام، ارتفاعاً من 33 طائرة في نهاية عام 2020.

Related Articles

Back to top button
Close
Close