فن

أفلام وثائقية تعليمية مجاناً للأطفال

بدأت نتفليكس استهداف ملايين الأسر في العزل المنزلي بسلاسل أفلام وثائقية مجانية، حيث اتجهت لملايين الأطفال الذين يتعلمون الآن منزليا، وذلك عبر عرض عشر من أهم سلاسل أفلامها الوثائقية عبر قناتها على يوتيوب مجانا، وذلك حتى تتيح لكل من الأطفال والمعلمين استخدام هذه المواد في العملية التعليمية.

وبينما تتسابق منصات البث وشركات الإنتاج على تسهيل حياة المعزولين منزليا بسبب فيروس كوفيد-19، اتجهت نتفليكس، بدلا من تقديم اشتراكات أرخص أو عروض ترويجية لمنصتها، لملايين الأطفال الذين يتعلمون الآن منزليا. وبالإضافة إلى الفيديوهات المرئية المجانية، أضافت أيضا روابط تحميل لوثائق مقروءة وأسئلة وأجوبة، لزيادة الاستفادة من الوثائقيات.

ومن بين تلك السلاسل الوثائقية، مجموعة أفلام “كوكبنا” أو Our Planet واحدة من أهم السلاسل الوثائقية التي أنتجت على الإطلاق، وهي إنتاج بريطاني ومعدة خصيصا لنتفليكس، وشارك فيها ديفيد اتينباره أيقونة الأفلام التسجيلية الشهير، وعمل بها مجموعة من أهم صناع مثل هذه السلاسل. وتتناول السلسلة الحيوانات المختلفة في بيئتها الأصلية، وركزت على تأثير البشر في البيئة بشكل واضح، ونتائج التغيرات المناخية على جميع الكائنات الحية.

Related Articles

Back to top button
Close
Close