أخبار قطرمال و أعمال

“أشغال”: 189 مليون ريال قيمة 9 عقود بمبادرة تأهيل صغار المقاولين

كشف سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق في هيئة الأشغال العامة القطرية، أن القيمة الإجمالية للعقود التسعة التي تم ترسيتها ضمن مبادرة تأهيل صغار المقاولين القطريين حتى اليوم، تصل إلى 189 مليون ريال قطري.

وأشار التميمي بحسب بيان إلى أن الهيئة تعمل حالياً على ترسية 4 عقود جديدة بقيمة 120 مليون ريال، ضمن تلك المبادرة التي أطلقتها في 2018، وذلك في إطار حرصها على توفير بيئة مناسبة تكفل نمو الشركات القطرية بما يتماشى مع استراتيجية الدولة في دعم المنتج القطري.

وأوضح أن “أشغال” من خلال عقود تحسين الطرق التي يقوم بتنفيذها شركات محلية قطرية، تتيح الفرصة للمستثمرين والمقاولين الجدد لتنفيذ مشاريع صغيرة، مما يؤهلهم للعمل بالمشاريع الاستراتيجية بالدولة والمنافسة في السوق المحلية تمهيدا للاعتماد عليهم مستقبلا في مشاريع أكبر.

يجدر الذكر أنه خلال السنتين 2020 و2021، تم ترسية 5 عقود جديدة لمشاريع أعمال تحسين الطرق على مقاولين قطريين، بقيمة إجمالية تبلغ 129 مليون ريال قطري ضمن مبادرة “تأهيل صغار المقاولين”

ومن جانبه قال علي أشكناني، رئيس قسم المشاريع الشمالية بإدارة مشروعات الطرق في أشغال أن الهيئة قامت بتأهيل الكثير من المصانع الوطنية وإعطاء الأولوية للمصنعين القطريين والمنتج الوطني والموردين المحليين لتوفير المواد الأساسية المستخدمة بالبنية التحتية ضمن مشاريع تحسين الطرق من خلال تشجيعهم وزيادة نسبة مشاركتهم في المشاريع.

يشار إلى أن قيمة مشاريع أعمال تحسين الطرق التي تم إنجازها ضمن المبادرة بلغت 60 مليون ريال قطري، وقد شاركت بها 4 شركات قطرية للمقاولات.

Related Articles

Back to top button
Close
Close